منتديات صباح الخير يا فلسطين

زوارنا الأعزاء نتمنى إنضمامكم لموقعنا وإمضاء أوقات ممتعة

أعضائنا الكرام نتمنى منكم مشاركة وفاعلية جيدة

أعضائنا الكرام نتمنى منكم المشاركة في دردشة المنتدي

مرحبا بك يا زائر في منتديات صباح الخير يا فلسطين


    أسطول الحرية يغرق في الدماء ( 31/05/2010 )

    شاطر
    avatar
    koyla
    عضو ذهبي
    عضو ذهبي

    عدد المساهمات : 431

    العمر : 26

    جديد أسطول الحرية يغرق في الدماء ( 31/05/2010 )

    مُساهمة من طرف koyla في الإثنين مايو 31, 2010 6:50 am

    معركة اسدود:شهداء من حيفا و15 شهيدا تركيا وعشرات الجرحى

    31/05/2010

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    بيت لحم - بدأ وصول سفن اسطول الحرية التي سحبتها اسرائيل من عرض البحر الى ميناء اسدود، بعد الهجوم عليها واصابة واستشهاد العشرات، وتقوم سلطات الاحتلال الاسرائيلي الان باعتقال عدد من المتضامنين ونقلهم الى سجن بئر السبع، كما وتم نقل عدد من المصابين من الاجانب والعرب وعرب الـ48 الى المستشفيات لتلقي العلاج.

    وبدأت مصلحة السجون الإسرائيلية بعمليات استعداد واسعة لاستيعاب من سيتم نقلهم إلى المعتقلات الإسرائيلية، من بين المتضامنين الأجانب.

    كما وتضاربت الانباء عن عدد الشهداء والمصابين من متضامني اسطول الحرية، نظرا لصعوبة او شبه استحالة الاتصال بالمتضامنين وللتعتيم الاسرائيلي المقصود، على متن سفن الاسطول بعد الهجوم الضخم من البحرية الاسرائيلية وقوات الكوماندوز والهجوم الجوي الذي شنه الاحتلال على الاسطول، والتعتيم الاعلامي الاسرائيلي لكشف المعلومات، فعدد الشهداء يتفاوت بين 15-20 شهيدا وعشرات الجرحى بينها خطيرة.

    فيما اعلنت اسرائيل ان 15 شخصا على الأقل قتلوا بينهم 5 متضامنين من مدينة حيفا الفلسطينية في الداخل المحتل، وأصيب العشرات بجراح بينهم الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية في الداخل المحتل بجراح خطيرة ونفت ذلك بعد ساعات، كما واصيب رئيس الوفد اللبناني في اسطول الحرية هاني سليمان، وقبطان سفينة "8000" احدى سفن الاسطول، ونائب تركي، بعد أن هاجمت قوات إسرائيلية بحرية وكوماندوز وقصف من الجو، أسطول سفن الإغاثة المتجهة إلى قطاع غزة، في الساعة الرابعة من فجر اليوم الاثنين، اثناء وجود السفن الست على بعد 20 ميل من مياه غزة، في المياه الدولية، وما زالت القوات الاسرائيلية بقيادة البحرية متواصلة بعمليتها على السفن.

    واعلنت هيئة الاغاثة التركية عن استشهاد 15 متضامنا تركيا على متن سفن اسطول الحرية.

    وقد وصل الى المستشفيات الاسرائيلية 15 جنديا اسرائيليا اصيبوا خلال اقتحامهم سفن الحصار بينهم اصابة خطيرة واخرى متوسطة، بعد تعتيم اسرائيلي عن الاصابات لعدة ساعات، وقالت اسرائيل ان جنودها تعرضوا للاعتداء بالضرب بالهراوات والسلاح الابيض واحد الجنود تعرض لخطف سلاحه من قبل احد المتضامنين الذي اطلق النار على الجندي واصابه، واضافت اسرائيل انه يجري الان سحب الاسطول الى ميناء اسدود، كما ويجري نقل المصابين من الجنود والمتضامنين الى المستشفيات الاسرائيلية.

    وقالت الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة، إحدى الجهات المؤسسة لائتلاف أسطول "الحرية" ومالكة "السفينة 8000" إن قبطان السفينة، وهو يوناني الجنسية، يرفض تلقي العلاج في داخل إسرائيل، ويُصر على تلقي العلاج في بلده اليونان، على الرغم من إصابته الخطيرة.

    وأعلنت الإذاعة الإسرائيلية أن الشرطة الإسرائيلية أعلنت حالة من الاستنفار القصوى في المدن الفلسطينية في الداخل المحتل، خصوصا بعد اصابة رائد صلاح، وتم استدعاء أعداد كبيرة من أفراد الشرطة ووضعهم على أهبة الاستعداد تحسبا لاندلاع مظاهرات وعمليات احتجاج.

    وتعقد الشرطة الاسرائيلية اجتماعا طارئا لتدارس الاوضاع الناجمة عن الهجوم الاسرائيلي، كما وتدرس اغلاق المسجد الاقصى امام المصلين اليوم تحسبا من مسيرات واحتجاجات، ووضعت طواقمها الطبية في حالة استنفار وتأهب كامل، واغلقت كافة معابر قطاع غزة التجارية اليوم واعادت عشرات الشاحنات التجارية.

    واستدعت وزارة الخارجية التركية صباح اليوم، السفير الاسرائيلي في تركيا غابي ليفي بعد الهجوم الذي شنته القوات الاسرائيلية على سفينة تركية مشاركة في "اسطول الحرية"، وتشهد شوارع تركيا واما السفارة الاسرائيلية في تركيا تظاهرات احتجاجية حاشدة، وذكرت انباء انقرة ان متظاهرين أتراك اقتحموا القنصلية الاسرائيلية في المدينة في اعقاب استيلاء البحرية الاسرائيلية على السفن، وطالبت سلطات الاحتلال من رعاياها في تركيا الى مغادرة تركيا فورا.

    وأفادت وكالات الأنباء التركية في وقت سابق بأن كبار المسؤولين الأتراك يعقدون اجتماعا طارئا من أجل مناقشة الموقف التركي حيال عملية الهجوم.

    وكانت احدى السفن المشاركة في القافلة قد بثت نداءات استغاثة داعية جميع السفن القريبة منها الى مساعدتها.

    فقد منعت القوات الإسرائيلية سفن الإغاثة المتوجهة إلى غزة في إطار ما يعرف باسم "أسطول الحرية" من إكمال خط سيرها باتجاه شواطئ القطاع وهاجمتها، وتقوم بجر السفن الى ميناء اسدود.

    وقد اقتربت الليلة الماضية 3 سفن تابعة لسلاح البحرية الإسرائيلية من السفينة التركية التي تقود القافلة الدولية وحذرت اياها من مغبة الاقتراب من القطاع.

    ونسبت وكالة أنباء أسوشييتدبرس إلى مسؤولين عسكريين إسرائيليين القول إن اسرائيل مستعدة لكل السيناريوهات.

    أعلنت الإذاعة الإسرائيلية صباح اليوم أن الرقابة العسكرية الإسرائيلية تفرض تعتيما تاما على مصير الجرحى والمصابين من جنودها الذين تم نقلهم إلى المستشفيات الإسرائيلية بعد قيام السفن الحربية الإسرائيلية بالسيطرة على السفن المتوجهة إلى غزة، الى ان وصل نبأ وصول 6 اصابات من الجنود الى مستشفيات اسرائيل بينهم اصابة خطيرة.

    وكانت مراسلة الإذاعة الإسرائيلية قد قالت إن الصحافيين في إسرائيل ممنوعون من ذكر عدد المصابين أو طبيعة الإصابات التي وقعت في صفوف المتضامنين الذين كانوا على متن هذه السفن.

    وفي ظل الصمت الرسمي للحكومة الإسرائيلية أعلن الوزير الإسرائيلي السابق، حاييم رامون في حديث مع الإذاعة الإسرائيلية أن اعتراض السفن والسيطرة عليها سيجر على إسرائيل مزيد من الانتقادات ويغذي ما أسماه "بعملية نزع الشرعية عن إسرائيل".

    وكشف الخضري ان هناك اعدادا حقيقيا لستيير سفن جديدة اكبر واكثر من هذا الاسطول الى غزة لكسر الحصار، وقال " لن نستقبل مساعدات مغمسة بدماء شهداء اسطول الحرية عبر اي معبر ولن نكون جزء من اي مؤامرة ".


    *****

    محافظات

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    خرج الفلسطينييون في كافة ارجاء الوطن، في الضفة وقطاع غزة والقدس والداخل المحتل في مسيرات شعبية احتجاجا واستنكارا لمعركة اسطول الحرية التي شنتها قوات الاحتلال على الاسطول فجر اليوم.

    فقد وقعت مواجهات داخل البلدة القديمة من القدس بين شبان فلسطينيين وجنود الاحتلال أصيب خلالها أحد الجنود بجروح طفيفة، فيما بدأ التجار إغلاق محالهم التجارية تنديدا بالجريمة الإسرائيلية بحق أسطول الحرية.

    وتزامنت هذه المواجهات مع اجتماع سيعقد للقوى الوطنية والإسلامية في القدس للتباحث في تداعيات الجريمة التي ارتكبها الاحتلال بحق أسطول الحرية وفق ما أعلن عن ذلك حاتم عبد القادر مسؤول حركة فتح في القدس.

    وأوضح عبد القادر أن المجتمعين يبحثون في اتخاذ إجراءات وفعاليات احتجاجية ضد هذا العدوان الإسرائيلي.

    وفي قطاع غزة انطلقت مسيرة جماهيرية حاشدة لاهالي الأسرى نظمتها اللجنة الوطنية العليا للأسرى وجمعية واعد من أمام الصليب الأحمر الدولي باتجاه المجلس التشريعي وذلك إدانة واستنكار للمجزرة التي ارتكبها الاحتلال بحق المتضامنين على متن أسطول الحرية.

    وأعرب اهالي الأسرى عن تضامنهم الكامل مع أولئك الذين جاءوا للتضامن مع أبنائهم في السجون، ولكن إجرام الاحتلال حال بينهم ومن هدفهم في الوصول إلى قطاع غزة المحاصر وإيصال رسالتهم السامية بضرورة فك الحصار وإطلاق سراح الأسرى.

    من جهته حمَّل بهاء الدين المدهون منسق عام اللجنة الوطنية العليا لنصره الأسرى سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الركاب على متن السفينة 8000 التي جاءت خصيصا للتضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال وأطقت على القارب اسم 8000 بعدد الأسرى الفلسطينيين والعرب في السجون.

    وأضاف المدهون في تصريح صحفي تعقيباً على إقدام الاحتلال على اقتحام أسطول الحرية وإطلاق النار على المتضامنين الأمر الذي أدى إلى استشهاد عدد منهم وإصابة آخرين واعتقال من تبقى واقتاديهم إلى سجن رقم 26 في ميناء أسدود للتحقيق والذي تم تجهيزه خصيصا منذ أسبوعين لهذا الأمر، أن هذا الاعتداء جريمة حرب جديدة تضاف إلى جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني وأسراه، ويهدف إلى تغييب معاناة أهالي غزة عن المجتمع الدولي، وكذلك منع هؤلاء المتضامنين بمن فيهم النواب والبرلمانيين من اكتشاف ما يمارسه الاحتلال بحق الأسرى في السجون، حيث جاءوا ليستمعوا إلى تلك المعاناة من الاهالي مباشرة.

    وأشار المدهون اللجنة العليا إلى أن هؤلاء المتضامنين تركوا بلادهم من اجل أن يسلطوا الضوء على معاناة أهل غزة، ويساهموا في رفع الحصار عنها، وتعرضوا للمخاطر من اجل قضية الشعب الفلسطيني العادلة، لذلك نحن نقف اليوم لنتضامن معهم ولن نتخلى عنهم في محنتهم التي تعرضوا لها على يد الاحتلال الذي يستبيح كل المحرمات ،ويتعامل مع نفسه كدولة فوق القانون.

    ووجهت اللجنة العليا نداء عاجلاً إلى المجتمع الدولي لإنقاذ هؤلاء المتضامنين العزل الذين يحملون رسالة انسانية ولم يشفع لهم ذلك من التعرض للقتل والاختطاف.

    وتظاهر عشرات المواطنين في مدينة الناصرة في الداخل المحتل، رفعوا عدة شعارات تتهم إسرائيل بارتكاب جرائم حرب، وتدعو إلى محاكمة قادتها.

    ومن بين الشعارات "ليحاكم قتلة وسفاحو شعبنا" و"حكومة مجازر.. حكومة إرهاب" و"قتل طالبي الحرية جريمة إرهابية"، وغيرها.

    وعلم أن كافة القوى السياسية تشارك في التظاهرة، ويجري الإعداد لتنظيم مظاهرات وفعاليات احتجاج في العديد من البلدات العربية.

    وكانت لجنة المتابعة العليا قد دعت جماهير شعبنا إلى المشاركة في الفعاليات الاحتجاجية اليوم، كما أعلنت الإضراب العام والشامل يوم غد الثلاثاء.
    avatar
    mido
    عضو ذهبي
    عضو ذهبي

    عدد المساهمات : 233

    العمر : 30

    جديد رد: أسطول الحرية يغرق في الدماء ( 31/05/2010 )

    مُساهمة من طرف mido في الإثنين مايو 31, 2010 2:21 pm

    حسبنا الله ونعم الوكيل
    ربنا على الظالم
    شكرا على الموضوع يامان
    avatar
    انا احبك
    عضو متأللق
    عضو متأللق

    عدد المساهمات : 2858

    العمر : 20

    جديد رد: أسطول الحرية يغرق في الدماء ( 31/05/2010 )

    مُساهمة من طرف انا احبك في الإثنين مايو 31, 2010 11:22 pm

    شكرآ على الموضوع الجميل يا مان
    avatar
    نور الحياة
    عضو متأللق
    عضو متأللق

    عدد المساهمات : 2562

    العمر : 29

    جديد رد: أسطول الحرية يغرق في الدماء ( 31/05/2010 )

    مُساهمة من طرف نور الحياة في الثلاثاء يونيو 01, 2010 10:36 am

    حسبنا الله ونعم الوكيل
    ان الذين قتلوا فى سبيل الله اموتا احيا عند ربهم يرزقون
    وشكرا على الموضوع الجميل
    جزاك الله كل خير
    avatar
    remoo_memoo
    المراقب العام
    المراقب العام

    عدد المساهمات : 4891

    العمر : 26

    جديد رد: أسطول الحرية يغرق في الدماء ( 31/05/2010 )

    مُساهمة من طرف remoo_memoo في الجمعة يوليو 02, 2010 8:08 pm

    لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
    بجد شي يحزن الله يرحمهم برحمته
    يارب انصر الإسلام والمسلمين في كل مكان وزمان
    حسبي الله على اليهود


    عدل سابقا من قبل remoo_memoo في الجمعة يوليو 02, 2010 8:20 pm عدل 1 مرات



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    avatar
    أنين الصمت
    عضو متأللق
    عضو متأللق

    عدد المساهمات : 3913

    العمر : 23

    جديد رد: أسطول الحرية يغرق في الدماء ( 31/05/2010 )

    مُساهمة من طرف أنين الصمت في السبت يوليو 03, 2010 1:32 am

    لا اله الا الله
    حسبى الله ونعم الوكيل
    avatar
    H.Cry Baby
    عضو مميز
    عضو مميز

    عدد المساهمات : 2323

    العمر : 24

    جديد رد: أسطول الحرية يغرق في الدماء ( 31/05/2010 )

    مُساهمة من طرف H.Cry Baby في السبت يوليو 03, 2010 1:52 pm

    لا حول ولا قوه الا بالله العلى العظيم


      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أغسطس 16, 2017 3:32 pm