منتديات صباح الخير يا فلسطين

زوارنا الأعزاء نتمنى إنضمامكم لموقعنا وإمضاء أوقات ممتعة

أعضائنا الكرام نتمنى منكم مشاركة وفاعلية جيدة

أعضائنا الكرام نتمنى منكم المشاركة في دردشة المنتدي

مرحبا بك يا زائر في منتديات صباح الخير يا فلسطين


    علاقة الرسول بالاشعة الحمراء والفوق بنفسجية؟.!.؟

    شاطر
    avatar
    اللوتس
    عضو مميز
    عضو مميز

    عدد المساهمات : 2360

    العمر : 22

    اسلامي علاقة الرسول بالاشعة الحمراء والفوق بنفسجية؟.!.؟

    مُساهمة من طرف اللوتس في السبت ديسمبر 25, 2010 11:48 am

    علاقة الرسول بالأشعة الحمراء والفوق بنفسجية

    بسم الله الرحمن الرحيم


    السلام عليكم




    أمابعد فهذا الموضوع الغريب
    انه كان طبيب

    يبحث عن معلومات لتفسير حديث سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم الذي يقول فيه:

    إذا سمعتم أصوات الديكه فسلوا الله من فضله فإنها رأت ملكا
    وإذا سمعتم
    نهيق الحمير فتعوذوا بالله من الشيطان فإنها رأت شيطانا
    ومن هذاالحديث يتضح لنا ...
    أن قدره الجهاز البصري للإنسان محدودة ...
    وتختلف عن القدرة البصرية للحمير ...
    والتي بدورها تختلف في قدرتها عن القدرة البصرية للديكه ...
    وبالتالي فإن قدره البصر لدى الإنسان محدوده لا ترى ما تحت الاشعه
    الحمراء ولا ما فوق الاشعه البنفسجية ...
    لكن قدره الديكه والحمير تتعدىذلك ...


    والسؤال هنا ...
    كيف يرى الحمار والديك الجن والملائكة !!!!!!!!!!!!!!؟???
    الجواب هو ...
    أن الحمير ترى الأشعة الحمراء والشيطان وهو من الجان خلق من نار أي من
    الاشعه تحت لحمراء ...
    لذلك ترى الحمير الجن ولا ترى الملائكة ...
    أما الديكة فترى الأشعة البنفسجية والملائكة مخلوقة من نور أي من الأشعة
    البنفسجية ...
    لذلك تراها الديكة ..
    وهذا يفسر لنا لماذا تهرب الشياطين عند ذكر الله ...
    والسبب هو لأن الملائكة تحضر إلى المكان الذي يذكرفيه الله فتهرب الشياطين
    ....
    وهذا يذكرنا بالمثل الذي يقول...
    إذا حضرت الملائكة ذهبت الشياطين...

    والسؤال ....
    لماذا تهرب الشياطين عند وجود الملائكة ؟??
    الجواب لأن الشياطين تتضرر من رؤية نور الملائكة ...
    بمعنى أخر ...
    إذا اجتمعت الأشعة الفوق بنفسجية والأشعة الحمراء في مكان
    فإن الأشعة الحمراء تتلاشى.. !!!!!

    المهم في موضعنا بل الأهم هو ...

    عن ابن عباس وعن عائشة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم
    ( كان يرى بالليل في الظلمة كما يرى بالنهار في الضوء )

    عن ابن عباس رضي الله عنه قال:
    قال صلى الله عليه وسلم:
    ( رأيت الملائكة تغسل حمزة بن عبد المطلب وحنظله ابن الراهب )

    عن انس رضي الله عنه قال:
    قال صلى الله عليه وسلم:
    ( رصوا صفوفكم وقاربوا بينها وحاذوا بالأعناق فوالذى نفسي بيده إني لأرى
    الشياطين تدخل من خلل الصفوف كأنها الحذف)
    والحذف هي الأغنام السوداء الصغيرة ...

    هذه الأحاديث الثلاثة تبين لنا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يتمتع
    بميزة وهي ...
    في الحديث الأول / أنه كان يرى بالليل كرؤيته بالنهار ...
    وهذا ما توصل إليه العلم بعد 1420 عام !!!!!
    وذلك عن طريق المناظير الليلية التي ترى بالليل ...
    ورغم ذلك فإن الرسول يتفوق بصريا على هذه المناظير ...
    لأنه كان يرى بالليل بكل وضوح كرؤيتنا نحن بالنهار ...
    أماالمناظير الليلية المصنوعة الآن فإنها لا ترى بالليل بشكل واضح ...
    فأكثر هذه المناظير تكون فيها الرؤيا ذات لون واحد ...
    أخضر أو أحمر مثلا ....
    أما في الحديث الثاني / وهو رؤيته للملائكة ...
    فهذا يثبت أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يرى الأشعة الفوق بنفسجية ...
    وإلى الآن وبعد 1420 عام لم يتمكن العلم من اختراع جهاز يرى الأشعة الفوق
    بنفسجية ...
    وإلا لكانوا رأوا الملائكة ...

    أما الحديث الثالث/ فأعتقد أنه قد أتضح لكم ولا يحتاج لشرح ...

    قال تعالى (فكشفنا عنك غطائك فبصرك اليوم حديد ) الايه

    قال تعالى في وصف الحور العين ( وعند هم قاصرات الطرف عين) الايه
    حابسات الأعين عن أزواجهن فقصرت أبصارهن على أزواجهن لا يمددن طرفا إلى
    غيرهم والعين- النجل العيون ...

    توضيح علمي ..

    عندما اجتمعت كلمتا قاصرات وعين في ايه واحده ...
    تبادر إلى ذهني موضوع قصر النظر ...
    وهى الحالة التي لا يرى المصاب بها إلاعن قرب...
    وكبر حجم العدسة هو احد الأسباب الهامة لقصر النظر ...
    الذي بنفس الوقت يضفى لصاحبته حسنا وبهاء ...
    وقصير النظر لا يستطيع رؤية الأشياء البعيدة بوضوح بدرجه تتفاوت بتفاوت
    شدته ....

    الإسراء والمعراج بالروح والجسد و البصر الخارق( بصر حديد) ..
    قال تعالى لنبيه الكريم ( فكشفنا عنكغطائك فبصرك اليوم حديد ) ..
    كل إنسان يوجد على بصره غطاء يمنعه من رؤية أشياءكثيرة ..
    وبعد الموت يصبح بصر الإنسان قويا بعد أن يزاح هذا الغطاءعن العين ..
    عندها سيرى كل شيء الجن والملائكة وغير ذلك ..

    والرسول صلى الله عليه وسلم كان لديه بصر حديد وكما ورد في الآية
    فإن الله أزاح عنه هذاالغطاء ليرى كل شيء { فبصرك اليوم حديد .. ..
    فكان يرى الملائكة ...
    وكان يستطيع رؤيةالمصلين من وراءه ...
    ( أقيموا الركوع والسجود فوالله أنى لأراكم من بعد ظهري إذا ركعتم وإذا
    سجدتم) رواه البخاري ومسلم
    وكان يرى بالليل بوضوح كما يرى بالنهار في الضوء ...
    وكأن بصر الرسول صلى الله عليه وسلم هو نفسه بصر أي شخص
    منا بعد الممات
    أي بصر حديد قوى ونافذ ...
    وهو ليس بصر الجسد الحي الضعيف ...
    قال الرسول صلى الله عليه وسلم :
    ( إن الروح إذا قبض تبعه البصر)
    افهم أن الروح مفصولة عن البصر ويتبعها البصر أين ما ذهبت...
    وكأنه جهاز مستقل بذاته ...
    والبصر هنا هو البصر الخارق (حديد) مكشوف عنه الغطاء ...
    لااعتقد أن عين الميت هما الناظرتان للروح فتتبعانها ...
    لانهما أصبحتا غير مبصرتين لكي تتبعان الروح ..
    و لأنه قد ماتت الخلايا العصبية التي تستقبل الصورة وترسلها إلى المخ

    البصر العادي لدى الإنسان لا يرى الملائكة والجن ( وهو نفس البصر الحديد
    لكن مغطى عليه بالغطاء) ...
    وعندما يزاح هذا الغطاء عند الموت سيرى الميت كل شيء ...
    حتى أنه يرى روحه وهي تخرج...
    وأحيانا يزاح هذاالغطاء قبل ألموت بدقائق أو ساعات ...
    لذلك نسمع من البعض اللذين هم على فراش الموت أنهم يرون الملائكة
    أو أنهم يرون الجنة إن كانوا صالحين ..!!!!!

    قال تعالى : (ما زاغ البصر وما طغى) الايه
    والمقصود هنا بالبصر هو البصرالخارق ...
    الذي استطاع به الرسول صلى الله عليه وسلم رؤية الملائكة وعجائب الأمور في
    (الإسراء والمعراج) ...

    إذا الإنسان يحتوى على جسد وروح وبصر مغطى عليه ...
    وعندما يموت يتبقى لديه روح وبصر حديد يتبع الروح ...
    والرسول صلى الله عليه وسلم بشر ...
    يملك جسد وروح وبصر لكن غير مغطى عليه ( بصره حديد في الدنيا ) ..

    والرسول صلى عليه وسلم
    إن كان أسري به بالروح فقط كما يقول البعض ...
    فمعنى هذا انه لم يرى شيء ...
    لان الروح لاترى...
    و هذا إثبات انه صلى الله عليه وسلم لم يسرى به بالروح فقط ...
    ولكن اسرى به بالروح والجسد والبصر المكشوف عنه الغطاء (بصر حديد)
    استطاع به أن يرى الملائكة ...
    واستمرت قوه أبصاره كذلك وهو في الأرض ...
    وكان كذلك قبلها ...
    المعروف أن البصر العادي الذي نرى من خلاله ...
    هو الذي يتكون من العينين* وعصبين بصريين* وامتدادات إلى خلف المخ
    وهناك بصر يتبع الروح مفصول عنها وهو البصر الحديد ...
    ( لا ندرى مما يتكون لأنه إلى الآن غير مرئي )...
    وعند الموت وأحيانا قبله ينتهي عمل البصر العادي الذي نرى من خلاله
    ينتهي تماما" ...
    وعند موت البصر العادي ينشط البصر الحديد المكشوف عنه الغطاء
    وأول ما يقوم به هذا البصرالحديد هو تتبع الروح ...
    قال تعالى: ( فكشفنا عنك غطائك فبصرك اليوم حديد ) الايه
    لاحظوا أن البصر الحديد ينشط بعد موت صاحبة ...
    أي أن البصر الحديد موجود لدى كل شخص منا منذ أن يولد...
    لكنه يعتبر نائم ولا يستيقظ إلى عند خروج الروح إلى بارئها ...
    والسؤال هنا ...
    هل يستيقظ البصر الحديد ونحن أحياء ؟؟؟
    الجواب :
    أن البصر الحديد يستيقظ "ينشط" ألاف المرات خلال حياتنا ...
    بل كلنا قد رأينا من خلال هذا البصر تقريبا كل ليلة ...
    رأينا الكثير من الأشياء من خلال هذا البصر ...
    وكلما زاد صلاح المرء وورعه وزهده في الدنيا ...
    زادت في المقابل قوة إبصاره من خلال البصرالحديد ...
    وعليه نستطيع أن نقول أن أقوى بصر حديد لإنسان بعد الأنبياء هو أبوبكر
    الصديق رضي الله عنه ...
    فهل عرفتم متى يستيقظ "ينشط" هذا البصر الحديد؟
    إنه يستيقظ عندما ننام !!!
    أنا لا أتحدث هنا عن الأحلام بل عما نراه ونحن نحلم ...
    ولأبسط المسألة ...
    أقول ...
    إن كنت رأيت في أحلامك الرسول صلى الله عليه وسلم أو أحد الأنبياء عليهم
    الصلاة والسلام او الصحابة ...
    أو رأيت ملائكة ...
    أو شياطين ...
    أو رأيت الجنة أو النار أو يوم القيامة ...
    أو رأيت شخص تعرفه .. توفي منذ زمن ..
    أو أو أو أو ...
    فعندها تكون قد استخدمت بصرك الحديد ...

    لا حظوا قول ذلك الصحابي للرسول أنه في منامه رأى أن رأسه يتدحرج أمامه
    وهو ينظر إليه ...
    لو ركزنا فيما سبق سنجد أن البصر العادي يستيقظ "ينشط" عندما نكون أحياء
    ويموت "ينتهي" عندما نموت ..!!
    أما البصر الحديد ينام عندما نكون مستيقظين ويستيقظ عندما ننام ...
    كما أنه يستيقظ اليقظة الأخيرة منذ تطلع الروح أو قبلها بفترة بسيطة
    وهي اليقظة التي لا يغفو بعدها أبدا ...
    اللهم اجعل أبصارنا تنعم برؤية وجهك الكريم ... ( آمين )

    قال تعالى: ( وما كان لبشر أن يكلمه الله إلا وحيا" أومن وراء حجاب )
    أي إن الله سبحانه وتعالى لم يكلم أحد من الأنبياء إذا استثنينا موسى عليه
    السلام ...
    إلا بطريقتين :
    أما عن طريق جبريل عليه السلام ...
    أو من وراء حجاب ...
    فما هو هذا الحجاب ؟؟
    إنه البصر الحديد الذي ينشط عند النوم ...
    ومن هنا نعلم سبب قول الرسول أن رؤيا الأنبياء حق ...
    فبصرهم الحديد الذي زادت حدته جدا باعتبارهم أنبياء وصفوة الخلق ..
    حتى رأوا الله سبحانه وتعالى - حتى وإن لم يروه جهارا- فيكفي أنهم رأوه
    وكلمهم لنعلم مدى قوة بصرهم الحديد ...
    وهذا يعيدنا للقاعدة المذكورة في الأعلى وهي ...
    أنه كلما زاد صلاح المرء وورعه وزهده في الدنيا ...
    زادت في المقابل قوة إبصاره من خلال البصر الحديد ...

    نعود للمعجزة التي كانت في بصر الرسول صلى الله عليه وسلم ...
    فالرسول صلى الله عليه وسلم لم يكن يرى ببصر مثل أبصارنا ...
    بل إنه حتى قبل النبوة كان يرى ببصره الحديد ...
    والدليل هو رؤيته لجبريل عليهماالسلام أول مرة في غار حراء ...

    والأمر الذي لا أعتقد أن البشر مهما وصولوا في العلم قادرون على تفسيره
    ...
    هو قوله صلى الله عليه وسلم :
    ( أقيموا صفوفكم وتراصوا فأني أراكم من وراء ظهري )
    وفى حديث آخر :
    ( أنى لأراكم من وراءى كما أراكم )
    فمن يستطيع تفسير هذا الأمر ؟؟

    أقرب تفسير لهذاالأمر هو ...
    أن بصر الرسول الحديد كان يقع في قلبه ...
    والدليل قول أنس أن الرسول صلى الله عليه وسلم كانت تنام عيناه ولا ينام قلبه ...
    وربما تكون هذه ميزه للرسول وإكراما" له من رب العالمين ...
    بأن يجعل نبيه يقظا متنبها في نومه وفي استيقاظه ...

    اللهم صلى وسلم على نبينا محمد واله أجمعين .. ..

    وأخر دعوانا أن الحمد لله ربالعالمين......
    avatar
    memoo200
    المشرف
    المشرف

    عدد المساهمات : 4126

    العمر : 28

    اسلامي رد: علاقة الرسول بالاشعة الحمراء والفوق بنفسجية؟.!.؟

    مُساهمة من طرف memoo200 في الأحد ديسمبر 26, 2010 4:06 am

    شكرا جزيلا على الموضوع الراائع










    جمـيــــــــــــل♥أن تــــــزرع وردة في كل بستان♥ولكن الأجـــــــــــــمل♥أن تزرع ذكر اللــه على كل لسان♥سبحان اللــــــه وبحمده♥♥ سبحان اللـه العظيم عدد خلقه ورضا نفسه و زنة عرشه و مداد كلماته




    avatar
    maysaa
    عضو متأللق
    عضو متأللق

    عدد المساهمات : 2831

    العمر : 25

    اسلامي رد: علاقة الرسول بالاشعة الحمراء والفوق بنفسجية؟.!.؟

    مُساهمة من طرف maysaa في الأحد ديسمبر 26, 2010 4:53 am

    بارك الله فيك
    avatar
    اللوتس
    عضو مميز
    عضو مميز

    عدد المساهمات : 2360

    العمر : 22

    اسلامي رد: علاقة الرسول بالاشعة الحمراء والفوق بنفسجية؟.!.؟

    مُساهمة من طرف اللوتس في الأحد ديسمبر 26, 2010 12:53 pm

    بارك الله فيكم ووفقكم لما فيه خير على مروركم العطر
    avatar
    romio
    شخصية هامة
    شخصية هامة

    عدد المساهمات : 5738

    العمر : 26

    اسلامي رد: علاقة الرسول بالاشعة الحمراء والفوق بنفسجية؟.!.؟

    مُساهمة من طرف romio في الأحد يناير 16, 2011 1:29 am

    موضوع بمنتهى الجمال بارك الله فيكي
    avatar
    اللوتس
    عضو مميز
    عضو مميز

    عدد المساهمات : 2360

    العمر : 22

    اسلامي رد: علاقة الرسول بالاشعة الحمراء والفوق بنفسجية؟.!.؟

    مُساهمة من طرف اللوتس في الإثنين يناير 17, 2011 7:20 am

    شكرا على مروركم جميعا
    avatar
    حبيبة بنوته
    عضو ذهبي
    عضو ذهبي

    عدد المساهمات : 810

    العمر : 21

    اسلامي رد: علاقة الرسول بالاشعة الحمراء والفوق بنفسجية؟.!.؟

    مُساهمة من طرف حبيبة بنوته في السبت يناير 22, 2011 2:24 am

    جزاك الله كل خير ويعطيك الف الف عافيه...
    avatar
    remoo_memoo
    المراقب العام
    المراقب العام

    عدد المساهمات : 4891

    العمر : 26

    اسلامي رد: علاقة الرسول بالاشعة الحمراء والفوق بنفسجية؟.!.؟

    مُساهمة من طرف remoo_memoo في الأربعاء يناير 26, 2011 7:11 am

    اسأل الله العظيم

    أن يرزقك الفردوس الأعلى من الجنان.

    وأن يثيبك البارئ على ما طرحت خير الثواب .
    في انتظار جديدك المميز

    دمت بسعآده مدى الحياة















    avatar
    فلسطيني وافتخر
    المراقب العام
    المراقب العام

    عدد المساهمات : 5352

    العمر : 25

    اسلامي رد: علاقة الرسول بالاشعة الحمراء والفوق بنفسجية؟.!.؟

    مُساهمة من طرف فلسطيني وافتخر في السبت فبراير 19, 2011 3:33 pm

    جزاك الله خير
    بارك الله فيك
    مشكور






    امـــــــــ احزاني ـــــــــــــير

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أغسطس 16, 2017 3:37 pm