منتديات صباح الخير يا فلسطين

زوارنا الأعزاء نتمنى إنضمامكم لموقعنا وإمضاء أوقات ممتعة

أعضائنا الكرام نتمنى منكم مشاركة وفاعلية جيدة

أعضائنا الكرام نتمنى منكم المشاركة في دردشة المنتدي

مرحبا بك يا زائر في منتديات صباح الخير يا فلسطين


    توقيع اتفاق المصالحة- الزهار يكشف التفاصيل

    شاطر
    avatar
    koyla
    عضو ذهبي
    عضو ذهبي

    عدد المساهمات : 431

    العمر : 26

    default توقيع اتفاق المصالحة- الزهار يكشف التفاصيل

    مُساهمة من طرف koyla في الأربعاء أبريل 27, 2011 12:03 pm

    توقيع اتفاق المصالحة- الزهار يكشف التفاصيل

    27/04/2011

    الساعة 20:56

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    بيت لحم - معا - تم مساء اليوم الاربعاء، في القاهرة التوقيع على اتفاق للمصالحة بين حركتي فتح وحماس .

    واتفق الطرفان على تشكيل حكومة انتقالية وتحديد موعد الانتخابات التشريعية والرئاسية.

    الزهار يكشف تفاصيل اتفاق فتح وحماس

    وكشف الدكتور محمود الزهار القيادي في حركة حماس عما تم الاتفاق عليه بين حركتي فتح وحماس .

    وقال الزهار في تصريحات صحفية أنة تم الاتفاق على الكثير من القضايا العالقة بين حركتي فتح وحماس وحيث تم التوقيع عليها بالقراءة الأولى ، موضحاً أن الفصائل ستدعى إلى القاهرة الأسبوع المقبل ومن المتوقع توقيع الحفل الختامي نهاية الأسبوع القادم بحضور قادة الفصائل وعدد من الشخصيات الوطنية والمستقلة .

    وأكد الزهار في تصريحات صحفية انه بعد توقيع الاتفاق سيبدأ العمل على تنفيذه .

    وقال الزهار في تصريحات صحفية ، مساء اليوم، أنة تم الاتفاق ، على تحديد أسماء اللجنة المركزية للانتخابات ، ,والاتفاق على ترشيح 12 شخصا من القضاة لعضوية محكمة الانتخابات بحيث سيتم رفعها للرئيس ابو مازن للموافقة عليها .

    وقال الزهار أنة تم الاتفاق على إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني الفلسطيني متزامنة بعد عام من تاريخ توقيع الفصائل للمصالحة.

    وأكد الزهار بأنة تم الاتفاق على تفعيل لجنة منظمة التحرير واعادة تشكيلها، وهيكلتها ، بحيث تكون قراراتها غير قابلة للتعطيل بما لا يتعارض مع صلاحيات اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.

    وفي ملف الأمن، تم الاتفاق على ضرورة تشكيل اللجنة الأمنية العليا بمرسوم رئاسي بالتوافق -وهو مطلب لحماس - كما اتفق على تفعيل المجلس التشريعي في هذه المرحلة طبقا للقانون الأساسي .

    وتم الاتفاق على تشكيل حكومة وحدة من كفاءات وطنية ويتم تعيين رئيس الوزراء ووزرائه بالتوافق، وتقوم الحكومة الجديدة بمهام تهيئة الأجواء لإجراء الانتخابات وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين والمصالحة الاجتماعية.

    أوغلو يهنئ الرئيس بالتوصل لاتفاق

    تلقى الرئيس محمود عباس، مساء اليوم الأربعاء، اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية التركي أحمد داوود أوغلو، هنأه فيه، ورحب، بالتوصل إلى اتفاق بين 'فتح' و'حماس'.

    وكانت مناسبة تباحث فيها الرئيس مع الوزير التركي في آخر تطورات الأوضاع بمنطقة الشرق الأوسط.

    الشخصيات المستقلة بغزة

    واعلن الدكتور عبد العزيز الشقاقي رئيس تجمع الشخصيات المستقلة في حديث خاص لـ"معا" انه تم الاتفاق بين فتح وحماس على تشكيل حكومة انتقالية، وتحديد موعد الانتخابات.

    واكد الشقاقي في تصريحه لـ"معا" ان هذه ارضية جيدة لانهاء باقي القضايا الخلافية بين حركتي فتح وحماس، وانه سيتم الليلة خلال مؤتمر صحفي عرض تفاصيل الاتفاق وخطة تشكيل الحكومة.

    وطالب الشقاقي من كافة الاطراف الفلسطينية تعزيز روح المصالحة الوطنية وتسخير وسائل الاعلام لخدمة تحقيق الوحدة الوطنية، وأضاف: "ان الشارع الفلسطيني ارسل رسائل واضحة لطرفي الانقسام لمطالبتهم بالوحدة الوطنية، ونأمل أن يكون هذا الاتفاق استجابة لمطالب القواعد الشعبية والجماهيرية".

    وبارك الشقاقي الجهود المصرية التى بذلت في هذا الاطار، وقال: "ان الرعاية المصرية الكريمة للحوار عامل مهم في تحقيق المصالحة، وقد لعبت القاهرة دوراً كبيراً وايجابياً من أجل إنهاء حالة الانقسام الداخلي".

    حركة فتح

    من جهته أكد عزام الأحمد رئيس كتلة فتح البرلمانية ورئيس وفدها للحوار مع حركة حماس أنه تم الاتفاق مع حركة حماس مساء اليوم على كافة القضايا الخلافية الانتخابات والحكومة، مشيراً إلى انه سيكون اليوم وفي تمام الساعة الثامنة مساءً مؤتمراً صحفياً مشتركاً.

    واكد الاحمد في تصريحات "إذاعية لصوت القدس" من غزة، الى انة سيتم تشكيل حكومة تقنقراط غير حزبية تمثل كافة اطياف الشعب الفلسطيني.

    وقال الأحمد :" إن مصر ستدعو كافة الفصائل الفلسطينية أوائل الشهر القادم من أجل الاستماع لملاحظاتهم ومن ثم التوقيع على اتفاق المصالحة وإنهاء الانقسام.

    وأضاف: ان الحكومة المصرية تقوم منذ عدة أسابيع باتصالات غير معلنة لإنهاء الانقسام.

    حركة حماس
    بدوره كشف القيادي في حماس عزت الرشق، احد اعضاء الوفد المفاوض لحركة حماس في تصريح نقله "المركز الفلسطيني للإعلام" التابع لحركة حماس انه تم التوقيع بالفعل الأحرف الاولى اليوم على اتفاق مصالحة بين حركتي حماس وفتح برعاية مصرية.

    وقال الرشق ان القاهرة ستدعو الفصائل للتوقيع النهائي على الاتفاق خلال اسبوع بحضور الرئيس محمود عباس وخالد مشعل.

    وكانت مصادر فلسطينية مطلعة في العاصمة المصرية القاهرة قد أكدت بأن وفدين من حركة "حماس" وحركة "فتح" التقيا برعاية مصرية لبحث ملف المصالحة الوطنية بين الطرفين وإنهاء حالة الانقسام.

    وأفادت المصادر أنه تم التفاهم بين الطرفين على كثير من القضايا العالقة في ملف المصالحة، حيث سادت الإيجابية أجواء النقاش.

    ويرأس وفد حماس عضو المكتب السياسي للحركة الدكتور موسى أبو مرزوق، و"فتح" برئاسة عضو اللجنة المركزية للحركة عزام الأحمد.

    حزب الشعب

    بدوره قال بسام الصالحي في تصريح "لمعا": ان حزب الشعب يرحب بقرار توقيع اتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس بالأحرف الأولى والذي تم اليوم في جمهورية مصر العربية.

    ودعا الى تنفيذ كل ما تم الاتفاق عليه في الحوارات السابقة وسرعة تشكيل حكومة موحدة بما يسمح باستمرار حشد التضامن الدولي للاعتراف بحدود دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف.

    الشخصيات المستقلة بالضفة

    قال خليل عساف رئيس تجمع الشخصيات المستقله بالضفه الغربيه ان الاتفاق بين فتح وحماس على تشكيل حكومة انتقاليه هو اهم حدث للشعب الفلسطيني عام 2011 .

    وقال عساف في تصريخ خاص لـ"معا" ان ان انهاء الانقسام الفلسطيني - الفلسطيني هو الامنية التي كان الشعب الفلسطيني يتمنها طيله سنوات الانقسام، داعيا الطرفين الى تنفيذ الاتفاق على ارض الواقع حتى تعود القضية الفلسطينية الى امجادها الحقيقية.

    واضاف عساف ان القياده المصرية اليوم تثبت من جديد انها مع اماني وتطلعات الشعب الفلسطيني وان مصر ستبقي كما كانت هي رئة الامة العربيه داعيا الزعميان الرئيس محمود عباس وخالد مشعل الى تطبيق الاتفاق وعدم الالتفاف الى مصالح الشعب الفلسطيني.

    النائب زيدان

    وفي ذات الاطار تقدّم النائب في المجلس التشريعي المهندس عبد الرحمن زيدان بتهانيه لأبناء الشعب الفلسطيني على توقيع اتفاق المصالحة وانهاء الانقسام بالأحرف الاولى، مثمناً موقف الثورة المصرية لرعايتها الإتفاق مساء اليوم، وعودة مصر الى القيام بدورها الفاعل والقوي والايجابي في قضية العرب المركزية.

    واوضح زيدان في حديثه للزميل سامي الساعي، ان هذا يبشّر بعودة مصر لمكانتها الطبيعية في قيادة العالم العربي نحو موقف يوازي موقع العالم العربي الحقيقي على الخريطة الدولية.

    ودعا زيدان الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي وباقي مكونات الرباعية الدولية الى احترام ارادة الشعب الفلسطيني في التوصل الى مصالحة حقيقية، ومشاركة كاملة لكافة القوى الفلسطينية في صناعة الدولة المستقلة دون إملاءات خارجية وإشتراطات.

    بحر يرحب

    رحب الدكتور احمد بحر النائب الاول للرئيس المجلس التشريعي، باتفاق المصالحة بين حركتي (فتح وحماس) .والذي تم التوافق التوقيع علية بالحروف الاولي ظهر اليوم الاربعاء.

    ووصف بحر في تصريح صحفي مقتضب وصل "معا" نسخة عنه اتفاق المصالحة بالحدث التاريخي، الذي يؤشر الى مرحلة جديدة من الوحدة والوفاق.

    وتقدم بحر بالشكر الى القيادة المصرية التي رعت الاتفاق، كما اشاد بحر بالمسؤولية العالية لحركتي (فتح وحماس) في ظل المرحلة الحساسة التي يعيشها الشعب الفلسطيني وقضيتة العادلة.

    عشراوي ترحب:

    رحبت د. حنان عشراوي عضو اللجنة التنفيذية رئيسة دائرة الثقافة والإعلام في منظمة التحرير بالتوقيع بالأحرف الأولى على الورقة المصرية والتي بموجبها سيتم تشكيل حكومة انتقالية وطنية وأجراء انتخابات شاملة.

    وأكدت عشراوي أنّه على جميع الأطراف الفلسطينية في هذا الوقت الحاسم اتخاذ إجراءات عملية لترسيخ مبدأ المصالحة والتعاون في إطار ديمقراطي حقيقي، وتغليب المصلحة الوطنية والتحلي بالمسؤولية.

    وأضافت: أن المطلوب الآن هو تكثيف الجهود نحو استكمال بناء دولة القانون والمؤسسات، ودفع المجتمع الدولي باتجاه الوفاء باستحقاق سبتمبر المتمثل في إنهاء الاحتلال، وتمكين شعبنا من ممارسة حقه في تقرير مصيره، وإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وتوفير حل عادل لقضية اللاجئين طبقاً للقرار 194.

    من جهة أخرى، رفضت عشراوي تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تخيير السلطة الوطنية بين السلام مع إسرائيل والمصالحة مع حماس وقالت: إن نتنياهو ما زال يستخدم حيله المعهودة للتنصل من استحقاقات متطلبات السلام، وقد اتخذ من الانقسام ذريعة لتغطية فشل العملية التفاوضية، وإن ما يريده هو تعميق الانقسام وتكريسه وليس العكس.

    ودعت عشرواي في هذا السياق المجتمع الدولي واللجنة الرباعية ليس فقط الاعتراف بالمصالحة وإنما تشجيعها ودعمها لأن اللحمة الفلسطينية تصب في صالح الديمقراطية والاستقرار والسلام في المنطقة.

    المبادرة ترحب:

    رحبت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية باتفاق حركتي فتح وحماس على التوصل لتشكيل حكومة موحدة وتحديد موعد لاجراء الانتخابات.

    وقال الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة ان هذا الاعلان يمثل تتويجا لجهود المصالحة التي سارت بوتيرة متسارعة طوال الاسابيع الماضية ويمثل استجابة لمطالب الشعب الفلسطيني ومصلحته الوطنية كما يمثل انتصارا لمطالب شعبنا لانهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الوطنية.

    واكد البرغوثي ضرورة بذل كل جهد ممكن لانجاح الاتفاق ووضعه موضع التنفيذ الفوري فيما سيؤدي الى حوار ووفاق وطني. وعبر عن شكره وتقديره لجمهورية مصر العربية وشعبها على ما قدموه ويقدموه لانجاح الوحدة الوطنية والمصالحة وقضية الشعب الفلسطيني.
    avatar
    فلسطيني وافتخر
    المراقب العام
    المراقب العام

    عدد المساهمات : 5352

    العمر : 25

    default رد: توقيع اتفاق المصالحة- الزهار يكشف التفاصيل

    مُساهمة من طرف فلسطيني وافتخر في الخميس أبريل 28, 2011 3:30 am

    يسلمو خيو علي الاخبار الروعه



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    امـــــــــ احزاني ـــــــــــــير
    avatar
    memoo200
    المشرف
    المشرف

    عدد المساهمات : 4126

    العمر : 28

    default رد: توقيع اتفاق المصالحة- الزهار يكشف التفاصيل

    مُساهمة من طرف memoo200 في الخميس أبريل 28, 2011 6:38 am

    شكرا على الخبر الحلو يانجم










    جمـيــــــــــــل♥أن تــــــزرع وردة في كل بستان♥ولكن الأجـــــــــــــمل♥أن تزرع ذكر اللــه على كل لسان♥سبحان اللــــــه وبحمده♥♥ سبحان اللـه العظيم عدد خلقه ورضا نفسه و زنة عرشه و مداد كلماته

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



    avatar
    remoo_memoo
    المراقب العام
    المراقب العام

    عدد المساهمات : 4891

    العمر : 26

    default رد: توقيع اتفاق المصالحة- الزهار يكشف التفاصيل

    مُساهمة من طرف remoo_memoo في الخميس أبريل 28, 2011 9:04 am

    الله يعيطك العافية ع الخبر الحلو



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أكتوبر 21, 2017 12:45 am