منتديات صباح الخير يا فلسطين

زوارنا الأعزاء نتمنى إنضمامكم لموقعنا وإمضاء أوقات ممتعة

أعضائنا الكرام نتمنى منكم مشاركة وفاعلية جيدة

أعضائنا الكرام نتمنى منكم المشاركة في دردشة المنتدي

مرحبا بك يا زائر في منتديات صباح الخير يا فلسطين


    حصاد الانتفاضة عام 2004م

    شاطر
    avatar
    remoo_memoo
    المراقب العام
    المراقب العام

    عدد المساهمات : 4891

    العمر : 26

    default حصاد الانتفاضة عام 2004م

    مُساهمة من طرف remoo_memoo في الخميس ديسمبر 09, 2010 2:10 am


    أطفال الانتفاضة - فلسطين



    حرب الإبادة الجماعية التي ينفذها جيش الاحتلال الصهيوني في الضفة الغربية وقطاع غزة ضد الشعب الفلسطيني منذ بداية انتفاضة الأقصى في 28/9/2000 مستخدمًا كل ما لديه من ترسانة عسكرية هي الأكثر فتكًا وتدميرًا ليس على مستوى المنطقة فحسب بل ربما على مستوى العالم، أسفرت حتى الآن عن استشهاد أكثر من 4200 فلسطيني وإصابة أكثر من 52 ألف آخرين.


    وفي العام الماضي واصلت قوات الاحتلال الصهيوني جرائمها الوحشية ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة؛ حيث استشهد أكثر من 920 فلسطينيًا بينهم 161 طفلاً؛ وقد نفَّذت قوات الاحتلال خلال العام الماضي جريمة اغتيال استهدفت الإمام المجاهد الشيخ أحمد ياسين- مؤسس حركة المقاومة الإسلامية (حماس) (22/3)- وأيضًا نفذت قوات الاحتلال جريمة اغتيال استهدفت القائد المجاهد عبد العزيز الرنتيسي (17/4)، كما استشهد القائد ياسر عرفات رئيس السلطة الفلسطينية (11/11) بعد حصاره في مقره برام الله والذي استمر أكثر من سنتين.

    التقرير التالي يرصد أهم الأحداث التي شهدتها الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة، خلال العام 2004م في ظل الاحتلال الصهيوني، كما نفذت المقاومة الفلسطينية العام الماضي- وفي سياق الرد على العدوان الصهيوني الوحشي- عمليات نوعية أسفرت عن مصرع وإصابة المئات من جنود الاحتلال الصهيوني وقطعان مغتصبيه.


    يناير1/1: إصابة جنديين صهيونيين بجروح بالغة في انفجار عبوة ناسفة في نابلس؛ واستشهاد الفتى محمد جبر سعيد (16 عامًا) من أوصرين قضاء نابلس في مواجهات مع جنود الاحتلال.

    2/1: استشهاد القسامي معتصم أبو الحسن (17 عامًا) من سكان حي الأمل بغزة أثناء زرع عبوة ناسفة.

    3/1: استشهاد أربعة فلسطينيين في مدينة نابلس وهم: أمجد بلال نبيه المصري (15 عامًا)، عامر كاظم عرفات (26 عامًا)، محمد قيس رزق المصري (16 عامًا) وحازم شومان.

    5/1: استشهاد الفتى تاج الدين من مدينة نابلس.
    7/1: استشهاد القسامي هشام عبد الفتاح خريوش (21عامًا) من طولكرم في مواجهة مع جنود الاحتلال؛ واستشهاد الشاب إبراهيم رضوان العطاري (32عامًا) وعبد الغفور القصاص أثناء محاولة اعتقالهما في نابلس وهم أعضاء في كتائب شهداء الأقصى.

    8/1: استشهاد إبراهيم الكرد (40عامًا) خلال قصف في مدينة غزة.
    11/1: استشهاد الفتى فؤاد جروان (18عامًا) من قرية بيتا قضاء نابلس في مواجهة مع جنود الاحتلال؛ فلسطيني يفجر نفسه بالقرب من بلدة في نابلس والمجاهد هو من سرايا القدس التابعة لحركة الجهاد الإسلامي ويدعى إياد رزق المصري.

    13/1: مقتل مغتصب صهيوني وإصابة اثنين آخرين بالقرب من مغتصبة طلمون في منطقة رام الله.

    14/1: مقتل أربعة صهاينة في عملية استشهادية نفذتها أول استشهادية في كتائب القسام في حاجز أيريز في قطاع غزة والمجاهدة هي ريم صالح الرياشي (22عامًا) من حي الزيتون في غزة وهي أم لطفلين.

    18/1: إصابة مغتصب صهيوني بالقرب من رام الله وكتائب الأقصى تعلن المسئولية والعثور على جثمان الشهيد الذي نفذ العملية بالقرب من المكان.

    19/1: استشهاد الشاب فريد أبو إسماعيل (24عامًا) في قرية خزاعة شرق مدينة خان يونس في انفجار لغم من مخلفات الاحتلال؛ ومقتل جندي صهيوني على الحدود بين الكيان الصهيوني ولبنان، وإصابة أخر في الهجوم لحزب الله ضد جرافة صهيونية كانت تعمل في المكان.

    21/1: استشهاد الفتاة منى إسماعيل (31عامًا) في حي البرازيل في رفح خلال قصف صهيوني.

    24/1: استشهاد المواطن أشرف نصر الله عبد الله (25عامًا) وسمير المبيض (23عامًا) وهما من شرق حي الشجاعية في مدينة غزة.

    28/1: الاحتلال الصهيوني يجتاح حي الزيتون في غزة وتقتل تسعة فلسطينيين وتدمر عدد من المنازل.والشهداء هم: إياد محمود الرباعي (39 عامًا) /قائد ميداني في سرايا القدس، مروان عطية بصل (38عامًا) / الجهاد الإسلامي، موسى سليمان الدلو (31عامًا)، عثمان محمد جندية (21عامًا)، سامي محمد بدوي (15عامًا)، أكرم عبد الكريم أبو عجمي (17عامًا)، سامح كامل طوطح (17 عامًا)، أحمد علي أبو ركاب (20عامًا).

    29/1: الاستشهادي القسامي علي منير يوسف جعارة يفجر نفسه في حافلة صهيونية رقم (19) في شارع غزة بالقدس المحتلة ويقتل عشرة صهاينة ويصيب 53 آخرين بجروح؛ والعدو الصهيوني يطلق سراح 400 أسير فلسطيني في صفقة تبادل الأسرى مع حزب الله والحزب يطلق سراح الجنود الصهاينة القتلى الثلاث والضابط الصهيوني الحنان تننباوم.

    30/1: استشهاد المجاهد القسامي جهاد إسماعيل السويطي (36 عامًا) في اشتباك مسلح مع جنود الصهاينة في بلدة بيت عوا غرب مدينة الخليل؛ واستشهاد شابين من مرتبات قوات الأمن الوطني برصاص جنود الاحتلال بالقرب من مغتصبة "دوغيت" في قطاع غزة وهما: محمد خلف الحسيني (26عامًا) ومحمد يوسف الأشقر (27عامًا).


    فبراير
    1/2: استشهاد أحد أفراد كتائب الأقصى في مدينة أريحا وهو شادي ملحم.
    2/2 استشهاد أربعة فلسطينيين في عملية اجتياح صهيوني لحي السلطان في رفح والشهداء هم: الشقيقان ياسر أبو العيش وحسين أبو العيش وهما من الجهاد الإسلامي، ومجدي الخطيب وبهاء حاتم (20عامًا) من كتائب الشهيد عز الدين القسام، واستشهاد المجاهد القسامي محمد أبو عودة وهو مطلوب لقوات الاحتلال منذ 3سنوات.

    4/2: استشهاد محمود سمير شامخ الدبس (22 عامًا) في هجوم عسكري على دورية صهيونية قرب "نتساريم" في قطاع غزة والجبهة الديمقراطية تعلن المسئولية.

    5/2: وفاة شرطي فلسطيني خلال أحداث اندلعت بين مناصري محمد دحلان وغازي الجبالي في قطاع غزة.

    6/2: اغتيال القائد القسامي عبد الناصر مسلم أبو شوقة (37عامًا) بصاروخ صهيوني في منزله في مخيم البريج.

    7/2: قوات الإرهاب الصهيونية تغتال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي عزيز الشامي واستشهاد الطفل طارق ابسيس (12عامًا).

    8/2: استشهاد المجاهد القسامي خليل إبراهيم بوادي اشتباك مسلح مع جنود الاحتلال وهو من أبناء جباليا في شمال قطاع غزة.

    9/2: استشهاد أحمد المهدي من كتائب شهداء الأقصى في جنين، واستشهاد رامي صلاح أبو منديل (17عامًا) من مخيم المغازي في قطاع غزة.

    11/2: استشهاد خمسة عشر فلسطينيًا خلال اجتياح صهيوني لحي الشجاعية في قطاع غزة وهم: أحمد كمال أبو عرمانة /شرطي (22عامًا)، هاني أبو سخيلة (25 عامًا) حارس الشيخ أحمد ياسين، محمد أحمد حلس (17عامًا) ابن أمين عام حركة فتح في قطاع غزة، محمد عياش العجلة (34عامًا) وهيثم ربحي عابد (28عامًا)، إسماعيل أبو العطا (22عامًا)، ومهدي يعقوب زيدية (22عامًا)، أكرم عقيلات 22عامًا)، وعامر عثمان الغماري (20عامًا)، أشرف فاروق حسين (24عامًا) وأيمن نصر الشيخ خليل (23عامًا)، محمد الحايك (25عامًا)، ومحمد زهران طنطاوي (29عامًا)، إبراهيم محمد زعرب (25عامًا) ومحمد عبد الغني الحمايدة (18عامًا).

    12/2: استشهاد الطفل بشير خليل أبو عرمانة من مدينة رفح في قطاع غزة، واستشهاد المجاهد القسّامي سامر عرار في رام الله.

    13/2: استشهاد المواطن أحمد نزال من بلدة قباطية خلال ذهابه للعمل في حقله، واستشهاد الشاب أحمد جلايطة من مدينة أريحا متأثرًا بجراحه التي أصيب بها قبل أسبوع.

    16/2: استشهاد جمال العفيفي (45عامًا) برصاص جنود الاحتلال في الرأس، واستشهاد الشاب محمد صالح زعرب (26عامًا) متأثرًا بجراحه.

    17/2: استشهاد الشاب لؤي حامد أبو حمدة (20 عامًا) في انفجار غامض في مبنى سكني قرب مخيم الشاطئ في غزة.

    18/2: استشهاد الشاب معين نافذ أبو شرخ (18 عامًا) متأثرًا بجراحه، استشهاد الشاب رفعت شحاذة الشاعر (32عامًا) من حي البرازيل في غزة متأثرًا بجراحه.

    20/2: سقوط الشهيدان مهند أبو الحطب وموفق الأعرج في اشتباك مسلح مع جنود صهاينة بالقرب من مثلث المنطار في غزة.

    21/2: استشهاد الشاب أسامة المغاري (33عامًا) برصاص قوات الاحتلال في منطقة مقبولة شرق مخيم البريج، واستشهاد القائد القسامي عبد السلام أبو موسى في انفجار قذيفة في قطاع غزة.

    22/2: مقتل ثمانية صهاينة في انفجار حافلة رقم 14 التابعة لشركة أبغد في حي الجرس في القدس المحتلة وإصابة 50 آخرين بجروح وكتائب الأقصى تتبنى العملية التي نفدها الاستشهادي محمد زعول من قرية حوسان قضاء بيت لحم.

    23/2: كتائب الشهيد أبو علي مصطفى تعلن استشهاد المقاتل إياد قرموط في بيت حانون في قطاع غزة والذي استشهد أثناء مهمة جهادية.

    26/2: مقتل مغتصب وجرح ثلاثة آخرين في هجوم مسلح نفذه استشهاديان من كتائب الأقصى واستشهاد منفذيها.

    27/2: استشهاد المجاهد عبد الحميد خطاب (21عامًا) في عملية استشهادية استهدفت من قوة عسكرية في قطاع غزة والشهيد هو من مدينة دير البلح وسط قطاع غزة وسرايا القدس تعلن مسئوليتها عن الحادث، ومقتل مغتصب وإصابة ثلاثة بجروح في هجوم مسلح بالقرب من مغتصبة "هلفيم" جنوب جبل الخليل والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تعلن مسئوليتها عن العملية.

    28/2: مروحية صهيونية تغير على سيارة مدنية في حي الشجاعية في قطاع غزة وتقتل ثلاثة من قيادي حركة الجهاد الإسلامي بينهم القائد العسكري أيمن الدحدوح وأمين الدحدوح ومحمد خطاب.

    29/2: استشهاد أحد عناصر كتائب الأقصى في مخيم بلاطة في نابلس.


    مارس
    2/3: استشهاد الشاب محمد أبو رجا (27عامًا) من بلدة يطا في محافظة الخليل؛ واغتيال المستشار الإعلامي للرئيس عرفات الصحفي خليل الزبن (59عامًا) في قطاع غزة.

    3/3: استشهاد قيس عوفة (19 عامًا) أحد عناصر كتائب شهداء الأقصى في مخيم طول كرم في اشتباك مسلح، واستشهاد ثلاثة مجاهدين من حركة حماس في عملية اغتيال في قطاع غزة، والنمجاهدون هم: إبراهيم الديري (38عامًا)، عمار حسان (25عامًا) وطراد الجمالي (24عامًا)؛ واستشهاد الشاب محمد داود بدوان (23عامًا) من قرية بدو شمال القدس المحتلة متأثرًا بجراحه.

    4/3: استشهاد أحد عناصر كتائب المقاومة في غزة وإصابة سبعة من أفراد عائلته بجروح في انفجار غامض والشهيد هو أحمد كلاب، واستشهاد الطفل محمد عثمان (14عامًا) من رفح في غزة.

    5/3: استشهاد الطفل معتز نافذ شراقي (10 سنوات) من غزة متأثرًا بجراحه التي أصيب بها قبل أيام.

    6/3: عملية استشهادية مشتركة لكتائب القسام وسرايا القدس وكتائب الأقصى في معبر ايريز في قطاع غزة واستشهادا منفذيها واستشهاد شرطيين فلسطينيين في العملية والشهداء هم: محمد أبو دية (18عامًا) من مخيم الشاطئ /كتائب القسام، حسام عليوة من الشجاعية /من الشرطة الفلسطينية، بشير أبو العمرين من مخيم الشاطئ /من الشرطة الفلسطينية، مقداد محمد المبيض (21عامًا) من الشجاعية /سرايا القدس، عمر حسن يعقوب أبو سعيد (23عامًا)، من الشيخ رضوان في غزة /كتائب الأقصى، وحاتم محمود طافش (22 عامًا) مخيم الشاطئ / كتائب شهداء الأقصى.

    7/3: قوات الاحتلال تجتاح مخيم النصيرات والشيخ رضوان في قطاع غزة وسقوط 14 شهيدا منهم 8 من كتائب الشهيد عز الدين القسام والمجاهدون الشهداء هم: حسن زهد (40عاما)ً قائد محلي في حركة حماس، شادي السعيد (24عامًا) من البريج من كتائب القسام، فارس حواجري (27عامًا) من النصيرات من كتائب القسام، محمد الشطلي (22عامًا) من النصيرات من كتائب القسّام، موسى حرب (23عامًا) من البريج من كتائب القسّام، يوسف السنوار (25عامًا) من النصيرات من كتائب القسام، خالد الحزوقي (22عامًا) من النصيرات من كتائب القسّام، حازم عقل (23عامًا) من البريج من كتائب القسام، ساهر سليم المغاري من البريج، محمد علي بدوي (14عامًا) النصيرات، أحمد حرب (22عامًا) النصيرات من لجان مقاومة، موسى جمو، عمر الجمل (20عامًا) من النصيرات، والطفل يوسف عبد الله يونس (7 أعوام).

    8/3: استشهاد الطفل خالد المهدي (16عامًا) من مدينة خان يونس بقطاع غزة، واستشهاد الشاب خالد علي طه (34عامًا) من سلفيت أثناء محاولة اعتقال عبد الجواد البر.

    9/3: استشهاد الفلسطينية اعتماد محمود كلاب من مدينة رفح متأثرة بجراحها.
    10/3: استشهاد الطفل ثائر محمد هارون الحلايقة (15عامًا) من بلدة الشيوخ العروب في الخليل. واستشهاد خمسة فلسطينيين من كتائب الأقصى التابعة لحركة فتح في كمين نصبته القوات الخاصة في مدينة جنين والشهداء هم: أيمن سباعنة وعماد مطاحنة واحمد خير الله وإيهاب أبو جعفر وباسم المهدي.

    11/3: استشهاد مصطفى شهوان أحد مجاهدي كتائب القسام متأثرًا بجراحه في خان يونس.
    13/3: استشهاد شابين باشتباك مسلح مع جنود الاحتلال شرق مدينة غزة قرب معبر المنطار والشهيدين هما:سعيد محمود مريش (21عامًا) من الشجاعية ومحمد سليمان حبوش (20عامًا) من مخيم الشاطئ، واستشهاد الشاب علي شوكت الفارس (38عامًا) من قرية طلوزة بمحافظة نابلس بنوبة قلبية عندما أطلق جنود الاحتلال الرصاص داخل منزله أثناء اقتحامهم للبلدة.

    14/3: كتائب القسام وكتائب شهداء الأقصى تنفذان عملية مشتركة في ميناء اشدود ومنفذا الهجوم هما: المجاهد محمد زهير سالم (18عامًا) /كتائب القسام، والمجاهد نبيل إبراهيم مسعود (18عامًا) /كتائب شهداء الأقصى/ مخيم جباليا، وومقتل 11صهيونيا وإصابة العشرات بجروح؛ واستشهاد ثلاثة قساميين بالقرب من "كارني نتساريم" أثناء قيامهم بمهمة جهادية الشهداء هم: محمد مفيد المبيض (24عامًا)، محمود سعدي عليوة (22عامًا)، أحمد رفيق حمدان (22عامًا) من بيت حانون.

    17/3: قوات الاحتلال تجتاح مخيم رفح في قطاع غزة وسقوط أربعة شهداء وهم: فرج أبو جزر، محمود أبو نحل ومصباح موافي /وجميعهم استشهدوا في قصف صاروخي.

    19/3: استشهاد الشاب أيمن عبد الكريم أبو هاشم (23عامًا) متأثرًا بجروح أصيب بها في رفح.

    20/3: استشهاد الطفلة فاطمة محمد جلال (8 سنوات) متأثرة بجراحها التي أصيبت بها يوم الجمعة برصاص الاحتلال في خان يونس.

    21/3: استشهاد الفتى محمد حسن اشتيوي (15عامًا) في مخيم بلاطة في نابلس.



    استشهاد الشيخ أحمد ياسين





    22/3: استشهاد الشيخ أحمد ياسين في جريمة اغتيال صهيونية نفذتها طائرات الاحتلال، واستشهاد ستة من مرافقيه وهم: أيوب أحمد عطا الله، خليل عبد الله أبو جياب، مؤمن إبراهيم اليازوري نجل الدكتور إبراهيم اليازوري مؤسس في حركة حماس، خميس سامي مشتهي صهر الشيخ الشهيد أحمد ياسين، أمير أحمد عبد العال، ربيع عبد الحي عبد العال، راتب عبد الرحيم العالول؛ واستشهاد محمد حليمة الطالب في قسم الصحافة في جامعة النجاح الوطنية بنابلس في مواجهات عنيفة في مخيم بلاطة بنابلس؛ واستشهاد مجاهدين من كتائب الأقصى وسرايا القدس شرق بلدة القرارة في غزة وهما: أسامة مفيد الأفندي (22عامًا) من سرايا القدس، أحمد خليل غباين (22عامًا) من كتائب الأقصى وهما من حي الشيخ رضوان في غزة؛ واستشهاد الشاب طارق أحمد جديع العلامي (30عامًا) من بلدة بيت أمر في مواجهات مع جنود الاحتلال.
    23/3: استشهاد الشاب عبد الله المغير متأثرًا بجراحه في رفح.
    24/3: استشهاد المسن إبراهيم خليل غندور (69عامًا) من مدينة الخليل اختناقا بالغاز الذي أطلقه جنود الاحتلال على مسيرة وسط باب الزاوية في الخليل؛ واستشهاد مجاهدضين من كتائب القسام من مدينة رفح أثناء تأديتهم لمهمة جهادية وهما: المجاهد ياسر عزات سلطان (21عامًا) والمجاهد محمد أحمد القاضي (23عامًا).

    25/3: استشهاد الشاب عاطف محمد عواجة (18عامًا) في رفح متأثرًا بجراح أصيب بها.
    26/3: استشهاد مقاتلين فلسطينيين بالقرب من مغتصبة "تل قطيف" في قطاع غزة في اشتباك مسلح وكتائب القسام تعلن المسئولية والشهيدين هما: المجاهد زكريا أبو الزور (18عامًا) والمجاهد اسحق نصار (18 عامًا) وهما من حي الزيتون في غزة، واستشهاد الشاب محمود الزغاري (20عامًا) في مواجهات مع قوات الاحتلال في بيت لحم، واستشهاد المطلوب أحمد عايد في جراء انفجار سيارة كان يستقلها في جريمة اغتيال صهيونية وهو من قيادات كتائب شهداء الأقصى.

    27/3: استشهاد الطفل وليد ماهر (7سنوات) في مخيم بلاطة في نابلس.

    28/3: استشهاد الشاب جميل طلب الطل (35عامًا) برصاص الجيش الصهيوني من أمام منزله في بلدة الظاهرية في محافظة الخليل.

    30/3: استشهاد محمود خميس أبو عودة (19عامًا) من سكان حي الأمل في خان يونس أثناء التخطيط لعملية نوعية ضد موقع عسكري.


    إبريل

    1/4: استشهاد الفتى نصار عيسى ابراهيم نصار (16عامًا) في مواجهات مع جنود الاحتلال بالقرب من قبة راحيل في بيت لحم، واستشهاد الشاب رامي أرحيم برصاص جنود الاحتلال شرق مدينة غزة.

    3/4: أحد مجاهدي كتائب القسام يقتحم مغتصبة صهيونية إلى الشرق من طولكرم ويقتل مغتصبا ويجرح ابنته قبل استشهاده والمجاهد هو رمزي فخري العارضة من مخيم طولكرم وكتائب القسام تتبنى الهجوم.

    4/4: استشهاد المجاهد خالد خريوش (19عامًا) في بيت عزاء رمزي العارضة وهو أحد مجاهدي كتائب القسام.

    5/4: استشهاد ثلاثة فلسطينيين بقذيفة دبابة في منطقة حجر الديك شرق مخيم البريج في قطاع غزة وهم:محمد سلمان أبو روضة (18عامًا)، عمار عدنان الرجودي (18عامًا) ومحمد زيدان ابو سمهدانة (18عامًا)؛ واستشهاد المجاهد رامي محمد خليل (20عامًا) من نشطاء سرايا القدس في بيت عزاء رمزي العارضة؛ واستشهاد الشاب أدهم عبد القاهر هاشم (26عامًا) متأثرًا بجروح أصيب بها في النصف من آذار.

    7/4: استشهاد الطفل أدهم أبو سريس (15عامًا) متأثرًا بجراحه في مخيم بلاطة في نابلس.
    10/4: استشهاد الطفلة إيمان محمد طلبة (12عامًا) في مدينة خان يونس؛ واستشهاد شاب من نابلس في عملية مطاردة لقوات الاحتلال لعدد من المطلوبين في قرية الجديدة في نابلس والشهيد هو: محمد محمود ديرية (36عامًا).

    12/4: استشهاد ثلاثة مجاهدين في عملية مشتركة لكتائب القسام وكتائب شهداء الأقصى وسرايا القدس والمجاهدون الشهداء هم: إياد محمود محمد الطهراوي (22عامًا) من كتائب القسام من حي الدرج في غزة، أحمد خالد حسان (16عامًا) من سرايا القدس من حي الزيتون في غزة.

    13/4: استشهاد المسن أحمد عبد الرحمن سلطان من حي المخفية في نابلس.
    15/4: استشهاد المجاهد مصطفى منيب صرصور (62عامًا) من حي الصبرة متأثرًا بجروح أصيب بها خلال العملية الإرهابية الصهيونية والتي أسفرت عن استشهاد الشيخ ياسين؛ واستشهاد المجاهد القسامي علي محمود برهوم (19عامًا) أثناء زراعته عبوة ناسفة في مدينة رفح.



    16/4: استشهاد الفتى حسين محمود عوض (17عامًا) في بلدة بيتونيا أثناء تصديه لقوات الاحتلال قرب الجدار الفاصل؛ وكتائب الأقصى تنفذ عملية استشهادية تستهدف مغتصبة "كيسوفيم" ومنفذ العملية هو المجاهد نائل أحمد عمر (22عامًا) مخيم الشاطئ وأسفرت العملية عن مقتل وإصابة جنود صهاينة كانوا في مركبة عسكرية صهيونية.
    الشهيدان ياسين والرنتيسي





    17/4: جيش الاحتلال الصهيوني يغتال قائد حركة حماس المقاومة الإسلامية حماس في قطاع غزة المجاهد الدكتور عبد العزيز الرنتيسي مع اثنين من مرافقيه في قطاع غزة وهما: المجاهد أكرم منسي نصار والمجاهد أحمد عبدالله الغرة.
    18/4: استشهاد الشاب ضياء أبو عيد (21عامًا) في مواجهات مع سلطات الاحتلال في قرية بدو شمال رام الله استنكارا للجريمة الصهيونية والتي استهدفت القائد عبد العزيز الرنتيسي.

    19/4: استشهاد الشاب مجاهد عبد القادر أبو عواد (22عامًا) من مخيم الفوار قضاء الخليل.
    20/4: استشهاد الشاب معتصم رفيق نصير (18عامًا) في منطقة أبراج الندى في بيت حانون؛ استشهاد أربعة فلسطينيين برصاص الاحتلال في برج الندى وهم: إبراهيم بشير ريان (21عامًا) وخلدون أبو جراد (20 عامًا) ومحمد خالد الطناني ومحمد الحناوي واثنان من جباليا.

    21/4: استشهاد خمسة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال في قطاع غزة وهم: سهيل الهرش ورأفت أبو حصيرة ومحمد العموري ورضوان سمارة وحمد الرنتيسي.

    22/4: قوات الاحتلال تغتال مجاهدين من كتائب الأقصى، ومجاهد من كتائب القسام في مخيم طولكرم والمجاهدون الشهداء هم: بلال ابو عمشة قائد كتائب شهداء الأقصى، غانم غانم قائد في كتائب شهداء الأقصى، أيمن براهمة أحد كوادر كتائب القسام وجميعهم من طولكرم؛ واستشهاد الطفلتين منى أبو طبق وأسماء جلايك أربع سنوات برصاص الاحتلال وهما من بلدة بيت لاهيا في قطاع غزة.

    23/4: استشهاد أربعة فلسطينيين برصاص الاحتلال قرب طلوزة في نابلس ومن بينهم محاضر جامعي والشهداء هم: الدكتور ياسر أبو ليمون محاضر في جامعة الأمريكية في جنين، عبد الرحمن نزال قائد كتائب شهداء الأقصى في قلقيلية ومحمد نزال ومحمود عودة وهم نشطاء في حركة فتح.

    24/4: استشهاد ثلاثة فلسطينيين في مدينة جنين وهم: محمد عزوقة وسعيد حروب وكمال ضراغمة من مجاهدي حركة الجهاد الإسلامي.

    25/4: مقتل جندي صهيوني من حرس الحدود وإصابة اثنين آخرين بالقرب من بلدة إذنا غرب الخليل وكتائب القسام تعلن مسئوليتها عن العملية في بيان رسمي.

    26/4: استشهاد الفتى موسى ابراهيم المقيد (14عامًا) برصاص جنود الاحتلال في جباليا قطاع غزة، استشهاد مجاهدين من كتائب المقاومة في انفجار عبوة مسمارية صهيونية في مخيم المغازي في قطاع غزة؛ واستشهاد الطفل إسلام هاشم رزق زهران (14عامًا) بعيار ناري من قرية دير أبو مشعل قضاء رام الله.

    27/4: استشهاد مجاهدين من كتائب القسام في مخيم طولكرم وهما: أشرف الظاهر نافع (23عامًا) وأمجد ربحي عمارة (17عامًا).

    28/4: استشهاد مجاهد قسامي في عملية استشهادية استهدفت مركبة عسكرية وقد أصيب أربعة جنود صهاينة بجروح، ومنفذ الهجوم هو الشهيد القسامي طارق حميد (24عامًا) من مخيم النصيرات في قطاع غزة.

    29/4: استشهاد المجاهد ثائر أبو سرور (20عامًا) أحد نشطاء كتائب الأقصى في جنين، واستشهاد المسنّة الفلسطينية صبحية أبو لبادة (50عامًا) من مخيم الفارعة استشهدت جرَّاء استنشاقها غاز مدمع؛ واستشهاد الشاب أحمد عبد الله كليب (23عامًا) من بلدة حارس جنوب قلقيلية.


    مايو
    1/5: استشهاد الطفل حسين أبو عكر (7سنوات) برصاص الاحتلال في مخيم خان يونس، واستشهاد الشاب جمال شحادة حمدان (22عامًا) خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في نابلس.

    2/5: قوات الاحتلال تغتال أربعة مجاهدين من كتائب شهداء الأقصى في مدينة نابلس بصاروخ أطلقته طائرة أباتشي والشهداء هم: هاشم أبو حمدان القائد العام للكتائب ونادر أبو ليل ونائل حسين ومحمد حمدان؛ قوات الاحتلال تطلق عدة صواريخ على مبنى إذاعة الأقصى التابعة لحركة حماس في غزة وإصابة فلسطينيين في الحادث؛ مقتل خمسة مغتصبين وإصابة أربعة جنود صهاينة في عملية استشهادية نفذها مجاهدان من حركة الجهاد الإسلامي في قرية صلاح الدين في غزة.

    5/5: استشهاد القيادي في كتائب القسام عماد جناجرة (20عامًا) من قرية طلوزة قضاء نابلس في اشتباك مسلح، مع قوات الاحتلال؛ واستشهاد قائد العمليات المشتركة بين كتائب القسام وكتائب شهداء الأقصى رأفت بكر عبيد وهو من كتائب الأقصى.

    6/5: استشهاد الشاب بسام بسيم كلبونة (18عامًا) من نابلس برصاص قوات الاحتلال؛ وقوات الاحتلال تقتل ناشطين من حركة الجهاد الإسلامي وتعتقل ثالث في عملية إرهابية في مخيم نور شمس في طولكرم والمجاهدان الشهيدان هما: وائل رباح وسائد مصيعي؛ ومقتل جندي صهيوني وإصابة ستة آخرين في قصف نفذه حزب الله واستهدف مجموعة من جنود الاحتلال دخلوا الأراضي اللبنانية.

    7/5: استشهاد الفتى منتصر دياب (15عامًا) برصاص الاحتلال في بلدة بيتا القريبة من نابلس.

    8/5: استشهاد فلسطينيين في مدينة خان يونس جراء إصابتهما بقذائف مدفعية صهيونية وهما: سفيان أبو اطعيمة وشاب آخر يدعى ناهض.

    9/5: استشهاد الشاب فادي شعبان بحر (19عامًا) برصاص قوات الاحتلال في منطقة أبو ديس في القدس المحتلة.

    10/5: استشهاد الشاب ناهض محمد أبو هداف في منطقة القرارة شمال خان يونس.
    11/5: مقتل 6جنود صهاينة خلال اجتياح صهيوني لحي الزيتون في قطاع غزة جراء تفجير عبوة ناسفة وكتائب القسام تتبنى العملية؛ واستشهاد ثمانية فلسطينيين في اجتياح صهيوني لحي الزيتون في قطاع غزة والشهداء هم: المجاهد عمار عوض الجرجاوي (25عامًا) من كتائب القسام، فادي ابراهيم نصار (20عامًا)، أحمد السويركي (18عامًا)، محمد فرج عدس (18عامًا)، رامي محمد جعفر (19عامًا)، حمدي محسن (11عامًا)، يوسف حجازي (12عامًا)، رفيق دغمش (25عامًا).

    12/5: مقتل خمسة جنود صهاينة جر ّاء تفجير ناقلة جنود في رفح والجهاد الإسلامي يتبنى العملية؛ واستشهاد سبعة فلسطينيين برصاص الاحتلال خلال عدوان صهيوني على رفح والشهداء هم: إيهاب يوسف ومحمود السبع ورمزي السبع ومحمد البوجي وهاني المغير؛ واستشهاد أحمد عبيد بالقرب من السياج الحدودي شرق بيت حانون؛ والعثور على ثلاث جثامين لشهداء فلسطينيين في غزة وهم: إيهاب ملكة ووليد عزام وإيهاب عامر؛ واستشهاد 4 فلسطينيين في حي الزيتون وهم: محمد حسن ياسين (19عامًا) من سرايا القدس وفوزي المدهون (28عامًا)، محمد عبد العزيز مشتهى (32عامًا)، رامي معين أبو العون (23عامًا).

    14/5: مقتل جنديين صهيونيين في محور فلادلفي في رفح وكتائب القسام تتبني العملية؛ واستشهاد الشاب أشرف حسين قشطة (34عامًا) بعد أن هدمت سلطات الاحتلال منزله فوق رأسه في رفح.

    16/5: استشهاد اثنين من مجاهدي كتائب الأقصى بالقرب من "معبر كارني" شرقي قطاع غزة وهما: عبد العزيز غازي الكيلاني (19عامًا) من مخيم النصيرات وإبراهيم شفيق شاهين (20عامًا) من بيت لاهيا؛ واستشهاد الشاب محمد شحادة حامد من قرية سلوان شرق القدس المحتلة في اشتباك مسلح أثناء دخول القرية.

    18/5: استشهاد 22 فلسطينيا خلال عملية عسكرية واسعة في مدينة رفح في غزة والشهداء هم: تيسير زكي كلوب (20عامًا)، إبراهيم درويش (27عامًا)، محمد النواجحة (21عامًا)، ومحمد الجندي (24عامًا) ووليد موسى أبو جزر (26عامًا)، هاني محمد قفة ((17عامًا)، طارق شيخ العيد (24عامًا) إسماعيل البلعاوي (45عامًا)، نجله إبراهيم (18عامًا)، محمد جاسر الشاعر (18عامًا)، وشقيقه أحمد (17عامًا)، زياد شبانة (22عامًا) ومحمود أبو طوق (34عامًا) عماد المغاري (34عامًا) وسعيد المغير (22عامًا) وأحمد المغير (11عامًا) وشقيقته أسماء 14عامًا) ومحمد حسني زعرب (33عامًا) يوسف محمد قحوش (22عامًا) وإبراهيم جهاد قنديل (17عامًا).

    19/5: استشهاد الشاب عصام عرفات (24عامًا) في اشتباك مسلح في البلدة القديمة بنابلس؛ استشهاد الشاب أحمد التركمان، استشهاد شاب برصاص الاحتلال في قرية عنزة قضاء طولكرم؛ واستشهاد الشاب أحمد زيدان أبو إلبها (22عامًا) في اشتباك مسلح مع جيش الاحتلال في مخيم جنين وهو من كتائب شهداء الأقصى؛ قوات الاحتلال تطلق عدة صواريخ على مسيرة فلسطينية سلمية في رفح أسفرت عن استشهاد 20 فلسطينيًّا وإصابة العشرات بجروح والشهداء هم: الشهيد الطفل ناجي أبو قمر (12عامًا)، الشهيد علاء سليم شيخ العيد (18عامًا)، الشهيد محمد طلال أبو شعر (20عامًا)، الشهيد أسامة أبو ناصر (24عامًا)، الشهيد محمد عبد أبو ناصر (16 عامًا)، الشهيد صابر أبو لبدة (14 عامًا)، الشهيد خليل أبو سعد (37 عامًا)، سعيد ناجي جمعة (24 عامًا)، الشهيد الطفل محمد طارق منصور (12 عامًا)، الشهيد وليد راجي أبو قمر (19 عامًا)، الشهيد شادي المغاري (20 عامًا)، الشهيد فؤاد خميس السقا (19 عامًا)، الشهيد الطفل مبارك سليم الحشاش (9أعوام) الشهيد أحمد جميل أبو السعد (14 عامًا)، الشهيد رجب نمر برهوم (18 عامًا)، بالإضافة إلى خمسة شهداء آخرين تحولوا لأشلاء.

    20/5: سقوط ستة شهداء في قصف صهيوني جديد لحي السلطان في رفح والشهداء هم: جمال عوض العصار (39عامًا)، محمد إبراهيم عبد السلام صبر (29عامًا) من حي السلطان في رفح، يوسف محمد المغازي (22عامًا)، محمود مصطفى ديب (22عامًا)، حامد ياسين بهلول (18عامًا)، محمود نجيب ومحمود الأطرش؛ واستشهاد الفتى إسلام محمد محمود حسنية (13عامًا) برصاص الاحتلال في مخيم الفوار في الخليل؛ ومصرع جندي صهيوني أثناء اجتياح القوات الصهيونية لمخيم جنين؛ واستشهاد المجاهد مازن ياسين قائد كتائب القسام.

    22/5: استشهاد الطفلة روان أبو زيد (3سنوات) برصاص الاحتلال في حي البرازيل في غزة.
    23/5: المجاهد سامي سعيد زياد سلامة (19 عامًا) من البلدة القديمة في نابلس يفجر نفسه في حاجز عسكري صهيوني بالقرب من البقعة في منطقة الأغوار أسفرت عن إصابة جندي صهيوني؛ واستشهاد اثنين من مجاهدي حركة حماس في انفجار سيارة في مدينة نابلس وآخر من كتائب الأقصى والمجاهدون الشهداء هم: سعيد درويش القطب وسعد زامل عليان من كتائب القسام وسعد عدنان غزال كتائب الأقصى؛ واستشهاد الشاب عدنان جمال البحش برصاص قوات الاحتلال.

    26/5: استشهاد ثلاثة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الصهيوني في قطاع غزة اثنان استشهدا بالقرب من معبر صوفا والآخر في تل الزعرب في القطاع وهو محمد محمود زعرب (32عامًا).

    28/5: استشهاد خمسة فلسطينيين برصاص الاحتلال في قطاع غزة وأريحا وهم: محمد الشوربجي(24عامًا)، أيمن حسين متأثرًا بجراحه ونبيل زينو من شهداء الأقصى وتيسير أبو عواد في جريمة اغتيال صهيونية.

    29/5: مصرع جندي صهيوني في اشتباك مسلح في مخيم بلاطة في نابلس؛ واستشهاد الشاب شادي مازن نصر (25عامًا) برصاص الاحتلال في بيت حانون وهو أحد مقاتلي كتائب الشهيد أبو علي مصطفى.

    30/5: استشهاد ثلاثة مجاهدين من كتائب القسام في هجوم صاروخي نفذته مروحية صهيونية في شارع صلاح الدين في قطاع غزة والمجاهدون الشهداء هم: وائل نصار (39عامًا) ومحمد منيب صرصور (31عامًا) وراضي أحمد ماضي (23عامًا).


    يونيو

    1/6: استشهاد مجاهدين قسّاميين برصاص الاحتلال بالقرب من محور "كسوفيم" في قطاع غزة وهما: طارق صبحي تمراز (21عامًا) وحسام أحمد حماد (22عامًا) وهم من مخيم جباليا.

    2/6: استشهاد الشاب بلال عمر يوسف أبو زيد (25عامًا) برصاص الاحتلال في قباطية.
    6/6: استشهاد الشاب المقعد عرفات إبراهيم يعقوب برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة.
    7/6: استشهاد الشاب عمر عبد الجبار الفرخ برصاص الاحتلال بالقرب من بلدة قضاء نابلس وهو مختل عقليًّا؛ واستشهاد الفتى محمد نبهان برصاص الاحتلال في خان يونس في قطاع غزة.

    9/6: استشهاد الشاب غسان عياد (30عامًا) بنيران الاحتلال وهو داخل منزله في مدينة جنين؛ واستشهاد الشاب وليد عاشور أثناء اجتياح صهيوني لشمال مدينة غزة.

    10/6: استشهاد الشاب شاهر طقاطقة (18عامًا) برصاص الاحتلال وهو من بلدة بيت فجار جنوب مدينة بيت لحم في مواجهات مع جنود الاحتلال؛ واستشهاد الفتى هاني محمود قنديل (14عامًا) في نابلس في مواجهات مع جنود الاحتلال.

    14/6: استشهاد مجاهدين من كتائب شهداء الأقصى في مدينة نابلس في عملية اغتيال صهيونية وهما: خليل مرشود وعوض أبو زيد.

    15/6: استشهاد فلسطينيين بنيران قوات الاحتلال في نابلس وجنين والشهيدان هما: صلاح صالح لهواني (18عامًا) وماجد السعدي.

    16/6: استشهاد المسنّ محمود كميل (55عامًا) متأثرًا بالجروح التي أصيب بها أثناء تنفيذ قوات الاحتلال جريمة اغتيال الناشط ماجد سعدي.

    23/6: استشهاد مجاهدين من كتائب شهداء الأقصى برصاص الاحتلال شرق بيت حانون وهما: خالد جمال أيوب الشنباري (20عامًا) وإبراهيم عبد الرحمن صالحة (21عامًا)؛ واستشهاد الشاب شادي سليم المصري (26عامًا) في نابلس؛ واستشهاد الشاب إبراهيم أحمد أبو سعدة (21عامًا) شمال خان يونس.

    25/6: استشهاد الشاب عبد السلام أبو عيادة (26عامًا) متأثرًا بجراحه التي أُصيب بها خلال الاجتياح الصهيوني لرفح؛ واستشهاد الشاب إيهاب ماهر محمد سليم (18عامًا) برصاص الاحتلال في نابلس؛ واستشهاد الشاب محمد هيثم فقهاء (18عامًا) بنيران قوات الاحتلال.

    27/6: مقتل جندي صهيوني وإصابة خمسة آخرين بجروح في انفجار بنفق تحت موقع أورحان العسكري في مجمع مغتصبات "غوش قطيف" وكتائب القسام تعلن مسئوليتها عن العملية؛ واستشهاد سبعة فلسطينيين من قادة المقاومة بنيران الاحتلال في نابلس وهم: سعيد علي الواوي (35 عامًا)، محمد جعفر (نبيل المصري (26عامًا) قائد كتائب القسام في نابلس، نايف أبو شرخ قائد كتائب الأقصى في الضفة الغربية، عمر مسمار وسامر عكوبة ووجدي القدومي ونضال الواوي وفادي افشي من سرايا القدس؛ واستشهاد الملازم أول أشرف الصباغ (39عامًا) والطفل محمد الشوربجي (12عامًا) في عملية قصف صهيوني في خان يونس في غزة؛ واستشهاد الطفل محمد زعرب (15عامًا) برصاص الاحتلال في رفح.

    28/6: مقتل مغتصبين صهيونيين جرَّاء سقوط صاروخ "القسام" في مغتصبة "سيدروت" في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948م وكتائب القسَّام تعلن مسئوليتها عن العملية.

    29/6: العثور على جثة مغتصب صهيوني بالقرب من مدينة رام الله؛ واستشهاد الشاب راسم عدوان (25عامًا) بنيران الاحتلال خلال اجتياح صهيوني لبيت حانون؛ واستشهاد الشاب محمد سالم أبو عبيدة (15عامًا) بنيران الاحتلال في خان يونس.

    30/6: استشهاد المجاهد القسامي إسماعيل نبهان (25عامًا) في كمين صهيوني في مدينة غزة؛ واستشهاد الشاب عطية العجرمي (20 عامًا) برصاص الاحتلال وهو من منطقة بيت حانون.


    يوليو
    1/7: استشهاد الطفل عمر زرعان (9 سنوات) خلال قصف صهيوني لمنطقة رفح.
    2/7: استشهاد الطفل حمزة ناهض حبوش من غزة متأثرًا بجراحه أصيب بها بنيران قوات الاحتلال؛ استشهاد ياسر العرجا بنيران الاحتلال وهو من مخيم البرازيل في رفح؛ استشهاد الكهل أحمد كريم (55 عامًا) بنيران الاحتلال وهو من خان يونس، استشهاد الشاب أحمد ضيف الله (22عامًا) بنيران الاحتلال في بيت لاهيا.

    3/7: استشهاد الشاب محمود لهواني (18 عامًا) برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة في نابلس؛ استشهاد الطفل إيهاب شتات (9سنوات) بنيران الاحتلال في بيت حانون في قطاع غزة؛ واستشهاد الطفل طارق غنام (6سنوات) بنيران الاحتلال وهو من قرية عقابة قضاء جنين؛ استشهاد الشاب يوسف نصر الله متأثرًا بجراح أصيب بها خلال عدوان صهيوني على حي الزيتون في غزة.

    4/7: استشهاد مقاتل فلسطيني في اشتباك مسلح بالقرب من مغتصبة "هاربراخاة" شمال فلسطين المحتلة؛ ومقتل مغتصب صهيوني وجرح آخر بالقرب من بلدة يعبد شمال نابلس؛ استشهاد الشاب محمد الشواهين من بلدة يطا بنيران الاحتلال على أحد الحواجز بالقرب من مدينة القدس المحتلة.

    5/7: استشهاد الشاب رفعت أبو عمرة (28 عامًا) بنيران الاحتلال وهو من سكان الشابورة في غزة؛ استشهاد الفتى عدنان حسين منصور (17 عامًا) بنيران الاحتلال وهو من بلدة بيت لاهيا في قطاع غزة.

    6/7: استشهاد ستة فلسطينيين بنيران الاحتلال في نابلس وقطاع غزة والشهداء هم: الدكتور خليل صلاح وابنه محمد وهو محاضر في جامعة النجاح الوطنية، رفيق عبد الهادي (19 عامًا) من كتائب شهداء الأقصى، عمار عبد الغفار الجربة (21عامًا) من سحاب في القدس المحتلة؛ مقتل جندي صهيوني وإصابة ثلاثة آخرين بجروح خطيرة خلال مواجهة مسلحة مع مقاومين فلسطينيين في نابلس.

    7/7: استشهاد أحد عناصر كتائب شهداء الأقصى بنيران الاحتلال في مخيم بلاطة في نابلس وهو عصام محاميد (30 عامًا).

    8/7: استشهاد عشرة مقاومين فلسطينيين بنيران الاحتلال خلال اجتياح صهيوني لمخيم خان يونس في قطاع غزة بيهم القيادي القسّامي ناهض عودة من؛ استشهاد الشاب محمد خميس مصري ربع (22عامًا) من قرية حجة قضاء قلقيلية.

    9/7: استشهاد القيادي في كتائب شهداء الأقصى في مدينة الخليل خلال عملية خاصة والشهيد هو مروان علي القواسمي.

    10/7: استشهاد أربعة فلسطينيين في عملية اغتيال صهيونية في قطاع غزة والشهداء هم: عبد الرحمن عايش وحسن أبو دلال ومحمود أبو ناموس ومحمد أبو زور وجميعهم من مجاهدي ألوية ناصر صلاح الدين؛ استشهاد فتاة تبلغ من العمر (16عامًا) من قطاع غزة والشهيدة هي حليمة أبو سمهدانة.

    11/7: مقتل صهيونية وإصابة أكثر من 20 صهيونيًّا في محطة ركاب "أشدود هاريشون" في مدينة تل أبيب وحركة فتح تعلن مسئوليتها عن العملية.

    15/7: قوات الاحتلال تغتال المجاهد القسّامي مالك عبد السلام ناصر الدين (40 عامًا) في الخليل.

    17/7: استشهاد الشاب ياسر خليل عبد طنطاوي بنيران الاحتلال خلال عملية توغل في مخيم بلاطة في نابلس.

    20/7: مقتل قاض صهيوني في منطقة "رمات هشارون" وكتائب شهداء الأقصى تعلن مسئوليتها عن مقتله وسبب قتله جاء على خلفية اغتيال غالب غوالي المسئول في حزب الله اللبناني؛ والاحتلال الصهيوني يحاول مرتين اغتيال المجاهد عابد قوقا مسئول لجان المقاومة الشعبية في قطاع غزة؛ استشهاد الطفلة سمر فوجو أربع سنوات متأثرة بجراحها خلال الاجتياح الصهيوني لحي زعرب جنوب رفح؛ استشهاد الفتى أسامة سميح أبو زيتون (16عامًا) برصاص الاحتلال وهو من مخيم بلاطة في نابلس؛ استشهاد المجاهد القسامي باسل أبو شهاب (27عامًا) في قرية صيدا في مخيم طولكرم شمال فلسطين المحتلة؛ استشهاد القائد في كتائب الأقصى في بلدة صيدا في مخيم طولكرم بعد حصار لمنزل كان يتحصن فيه وهو ساهر عجاج؛ مقتل جنديين صهيونيين في الجنوب اللبناني على أيدي مجاهدين من حزب الله والعملية كانت ردًّا على اغتيال المجاهد غالب غوالي أحد قادة حزب الله اللبناني.

    21/7: طعن جندي صهيوني بالقرب من مفرق غولان شمال القدس المحتلة وقوات الاحتلال تعتقل شقيق الشهيد محمود الخطيب من كفر كنا على خلفية الحادث.

    22/7: استشهاد فلسطينيين خلال غارة جوية لطائرات صهيونية شرق قطاع غزة وأحد الشهداء هو قيادي في سرايا القدس والشهيدان هما: حازم أرحيم (35عامًا) ورءوف أبو عاصي 25(عامًا).

    23/7: إصابة جندي صهيوني خلال مواجهات مع مقاومين في نابلس.
    24/7: استشهاد الشاب حسام ناصر برصاص الاحتلال وهو من منطقة السكة غرب بيت حانون شمال قطاع غزة.

    25/7: استشهاد ستة فلسطينيين بنيران الاحتلال في طولكرم والشهداء هم: هاني عويضة قائد كتائب الأقصى في طولكرم والطفل محمد الشنتير ومهدي طنبور وسعيد أبو قمر وأحمد بروق وعبد المحسن شديد؛ إصابة خمسة مغتصبين صهاينة في عملية إطلاق صواريخ على مغتصبة "نفيه ديكاليم" جنوب قطاع غزة.

    26/7: استشهاد المسنّة غالية حماد يونس (50عامًا) برصاص الاحتلال خلال قصف صهيوني لمدينة خان يونس؛ استشهاد الفتاة فلسطينية سارة زعرب (13عامًا) بنيران الاحتلال في مخيم خان يونس.

    27/7: استشهاد الشاب هاني منصور الشاعر (24عامًا) في المواجهات المؤسفة بين عناصر السلطة وشهداء الأقصى؛ استشهاد المجاهد القسّامي فادي زياد المغني (23عامًا) في حي الزيتون في غزة؛ استشهاد الشاب ماهر حماد أبو العطا بنيران الاحتلال خلال عملية توغل صهيونية في حي الشجاعية في غزة.

    29/7: استشهاد المجاهد زاهر الأشقر أحد أبرز نشطاء الجهاد الإسلامي في طولكرم؛ استشهاد المجاهد عمر أبو ستة ومرافقه زكي أبو زرقة.

    30/7: استشهاد الطفل محمد محمود خلف الله (15عامًا) بنيران الاحتلال في حي في غزة.
    31/7: استشهاد الطفل محمود عبد القادر (13عامًا) بنيران الاحتلال خلال تشييع القائد أبو ستة في غزة.


    أغسطس
    2/8 استشهاد الفلسطينية نعمة أبو سحلول (45عامًا) بنيران الاحتلال في خان يونس؛ مقتل ثلاثة متعاونين مع قوات العدو الصهيوني خلال تفجير زنزانتهم في معتقل في غزة وهم وليد حمدية ومحمد الشريف.

    3/8: استشهاد ثلاثة فلسطينيين في رفح وهم: ميسرة أبو سلمي ومحمد أبو ندى وأكرم أبو جيشي.

    4/8: استشهاد خمسة فلسطينيين برصاص الاحتلال الصهيوني والشهداء هم: الطفل هشام سالم (10 سنوات) من مخيم جباليا، جاسم المطوق (18عامًا) من مخيم جباليا وسامي البس (20عامًا) من مخيم جباليا، وعوض حشاش (29عامًا) من مخيم بلاطة استشهد خلال اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال الخاصة الصهيونية.

    6/8: استشهاد الشاب محمد حماد رشوان (23عامًا) أثناء زرع عبوة ناسفة بالقرب من مغتصبة "موراج" في قطاع غزة.

    10/8: استشهاد الشاب سليم عمر كوسا (18عامًا) برصاص الاحتلال في مواجهات في نابلس.

    11/8: استشهاد فلسطينيين وإصابة ثمانية من جنود ما يسمى بـ"حرس الحدود" الصهاينة في عملية استشهادية تبنتها كتائب شهداء الأقصى.

    12/8: استشهاد الفتى محمد الحوراني (16عامًا) بنيران الاحتلال وهو من مخيم بلاطة في نابلس وإصابة جندي صهيوني بجروح بالغة في اشتباك مسلح مع مقاومين فلسطينيين في قطاع غزة.

    13/8: عملية استشهادية ينفذها المجاهد يوسف حنني من نابلس وهو من كتائب شهداء الأقصى حيث اقتحم مغتصبة "ايتمار" في نابلس وقتل مغتصب في العملية؛ استشهاد فلسطينيين اثنين برصاص الاحتلال على طريق "كارني نتساريم" في قطاع غزة.

    15/8: استشهاد الفتى سيف برهوم متأثرًا بجراحه التي أصيب بها برصاص الاحتلال الأسبوع الماضي في مخيم يبنا في غزة؛ إصابة جندي صهيوني بجروح خطيرة يسكن في باب العامود في القدس المحتلة واستشهاد منفذ الهجوم وهو المجاهد جمال مالك أبو عيسى (24عامًا) من القدس المحتلة.

    16/8: استشهاد الشابين موسى أبو ماشي ومحمد أبو حشيش وكلاهما من سكان القرية البدوية شمال قطاع غزة وقد استشهدا في غارة جوية صهيونية وهما من لواء العاصفة؛ استشهاد الشاب زاهر سمير أدهم (29عامًا) بنيران صهيونية أثناء اجتياح قوات الاحتلال لمدينة نابلس.

    17/8: استشهاد اثنين من مقاتلي كتائب أبو الريش في محيط مغتصبة "غوش قطيف" في قطاع غزة؛ استشهاد الشاب مجدي يوسف الرفاعي (26عامًا) في انفجار قنبلة من مخلفات جيش الاحتلال في محيط منزله في كفر عين، واستشهاد المجاهد القسامي خالد داود (21عامًا) في الفالوجة في قطاع غزة؛ غارة صهيونية على حي الشجاعية في قطاع غزة توقع خمسة شهداء من كتائب القسام وهم: فتحي سعيد الجعبري 38عامًا)، محمد أحمد الجعبري 22عامًا)، برهان أحمد الجعبري وصلاح خليل الحية وعلاء الشريف وهو زوج ابنة الشهيد عبد العزيز الرنتيسي وكانت الغارة قد استهدفت القيادي في كتائب القسام سعيد الجعبري واستشهد أيضًا شقيق الجعبري.

    21/8: استشهاد الشاب نائل خليل أبو غولة (23عامًا) بنيران الاحتلال بالقرب من "معبر كارني" في جحر الديك وهو من مخيم النصيرات.

    23/8: استشهاد الشاب محمد حسين عبد الباري رمضان (36عامًا) بنيران الاحتلال الأمريكي في العراق وهو من خان يونس ويعمل صحفيا في النجف؛ استشهاد الشاب حازم أبو زهري (19عامًا) في قطاع غزة.

    24/8: استشهاد المزارع كامل حسين الأسطل (20عامًا) بنيران الاحتلال في خان يونس.
    27/8: استشهاد أربعة فلسطينيين بنيران الاحتلال خلال اجتياح صهيوني لمنطقة عوريف في دير البلح والشهداء هم محمد أبو مصبح وأحمد أبو شاويش وشادي أبو غراب (19عامًا) ومجد بركة (19عامًا)؛ استشهاد مقاوم فلسطيني بالقرب من "معبر كارني" في قطاع غزة وهو القسامي محمد رمضان الجرو (19عامًا) من حي الشجاعية؛ استشهاد الفتى منير شعبان السندي (16عامًا) بنيران الاحتلال في حي تل السلطان في غزة.

    29/8: استشهاد الشاب سلامة عيد السواركة بنيران الاحتلال بالقرب من حاجز عسكري في قطاع غزة.

    30/8: استشهاد الفلسطينية عائشة الزبن والدة المعتقل القسامي عمار الزبن والشهيد ياسر الزين أثناء اعتصامها تضامنًا مع "أسرى الحرية".

    31/8: استشهاد الفتى مازن ماجد الأغا (14عامًا) برصاص الاحتلال في عملية اقتحام في مخيم يبنا في قطاع غزة؛

    مقتل 17 صهيونيًّا وإصابة المئات بجروح في عملية استشهادية نفذتها كتائب القسام في مدينة بئر السبع ومنفذا الهجوم هما الشهيد القسامي نسيم الجعبري والشهيد القسامي أحمد القواسمي وهما من مدينة الخليل.


    سبتمبر
    4/9: وسام محمد أبو زرقة متأثرًا بجراحه في خان يونس.

    7/9: الاحتلال الصهيوني يرتكب مجزرة بشعة شرقي مدينة قطاع غزة ويقصف بالصواريخ لمخيم كشافة لحركة حماس وسقوط 15 شهيدًا في الهجوم وهم: أدهم قريقع وغسان عبيد وإيهاب الديب ومعتصم الزيرتلي وعزت الواوية وسعيد عودة ومحمد قنوع وفارس السرساوي وبلال قريقع وأحمد أسكافي وعارف جندية وأيمن فرحان وأسامة حجيلة.

    8/9: استشهاد الشاب عامر عايدية (33عامًا) برصاص الاحتلال في مخيم الأمعري في مدينة أريحا خلال عملية خاصة للجيش الصهيوني في المدينة.

    9/9: استشهاد المجاهد القسّامي محمد قنديل (30عامًا) بنيران الاحتلال في جنين؛ استشهاد أربعة فلسطينيين بنيران الاحتلال خلال اجتياح صهيوني شمال قطاع غزة وهم: منير الدقس (12عامًا)، وسامي ثابت (19عامًا) ومحمد موسى الحاج علي (24عامًا) ومحمد عز الدين (23عامًا)؛ استشهاد المجاهد القسامي عبد العزيز الأشقر (35 عامًا) في مهمة جهادية من مخيم جباليا.

    12/9: استشهاد الشاب داود عبد الله أبو جزر (19عامًا) متأثرًا بجراحه الخطيرة التي أصيب بها بنيران الاحتلال في 18/11/2003م.

    13/9: استشهاد الشاب رواد إبراهيم السويركي (24عامًا) بنيران الاحتلال في حي الشجاعية ليلتحق بركب شهداء المخيم الكشفي في القطاع؛ مروحية صهيونية تغتال ثلاثة نشطاء في حركة فتح من كتائب شهداء الأقصى في جنين والشهداء هم: يامن أبو الحسن وأحمد حسني ومحمود أبو خليفة نائب زكريا الزبيدي.

    14/9: إصابة جنديين صهيونيين بجروح خطيرة إثر انفجار وقع بالقرب من بلدة حبلة قضاء قلقيلية ومنفذ العملية هو المجاهد يوسف طالب أغبارية من كتائب شهداء الأقصى.

    15/9: استشهاد ستة فلسطينيين من كتائب شهداء الأقصى في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال في شارع الرازي في نابلس والشهداء هم: عبدو سالم ونادر الأسود وملهم أبو جميلة ومحمد مرعي وهاني العقاد واستشهاد الطفلة مرام نحلة (11عامًا)؛ القوات الصهيونية الخاصة تقتل أربعة نشطاء فلسطينيين من كتائب شهداء الأقصى في مدينة جنين والشهداء هم: فادي زكارنة وفواز زكارنة وهما شقيقان وإبراهيم أبو صالح ومعاذ قطيط.

    16/9: استشهاد الأسير الفلسطيني فواز البلبل (30عامًا) في سجون الاحتلال بعد منع وصوله إلى المستشفى في سجن "مجدو" وهو من بلدة عتيل قضاء طولكرم.

    17/9: استشهاد الفتاة أبريزة ضرغام الميثاني (19عامًا) بنيران الاحتلال في نابلس.

    19/9: استشهاد المجاهد رامي أبو لحية (22عامًا) بنيران الاحتلال خلال عملية توغل هيوني شرق قطاع غزة وهو من سرايا القدس؛ استشهاد القائد القسّامي خالد أبو سليمية في غارة صه%



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    avatar
    romio
    شخصية هامة
    شخصية هامة

    عدد المساهمات : 5738

    العمر : 26

    default رد: حصاد الانتفاضة عام 2004م

    مُساهمة من طرف romio في السبت ديسمبر 25, 2010 7:33 am

    الله يرحمهم جميعا وان شاء الله ربنا بيتقبلهم شهداء
    avatar
    remoo_memoo
    المراقب العام
    المراقب العام

    عدد المساهمات : 4891

    العمر : 26

    default رد: حصاد الانتفاضة عام 2004م

    مُساهمة من طرف remoo_memoo في السبت ديسمبر 25, 2010 7:35 am

    أأأأأأأأأأأأمـــــــــــــــــــــــين يارب



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    avatar
    اللوتس
    عضو مميز
    عضو مميز

    عدد المساهمات : 2360

    العمر : 22

    default رد: حصاد الانتفاضة عام 2004م

    مُساهمة من طرف اللوتس في السبت ديسمبر 25, 2010 10:27 am

    اللهم ارحم جميع المسلمين والمسلمات
    الاحياء منهم والاموات
    امين يا رب العالمين
    تقبلي مروري على متصفحك
    avatar
    remoo_memoo
    المراقب العام
    المراقب العام

    عدد المساهمات : 4891

    العمر : 26

    default رد: حصاد الانتفاضة عام 2004م

    مُساهمة من طرف remoo_memoo في السبت فبراير 19, 2011 6:43 am

    بارك الله مرورك يااللوتس
    دمتى بخير



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    avatar
    فلسطيني وافتخر
    المراقب العام
    المراقب العام

    عدد المساهمات : 5352

    العمر : 25

    default رد: حصاد الانتفاضة عام 2004م

    مُساهمة من طرف فلسطيني وافتخر في الأحد مارس 06, 2011 1:34 am

    انا لله وانا اليه راجعون
    الله يرحم جميعا اموتنا






    امـــــــــ احزاني ـــــــــــــير

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 22, 2017 9:54 am