منتديات صباح الخير يا فلسطين

زوارنا الأعزاء نتمنى إنضمامكم لموقعنا وإمضاء أوقات ممتعة

أعضائنا الكرام نتمنى منكم مشاركة وفاعلية جيدة

أعضائنا الكرام نتمنى منكم المشاركة في دردشة المنتدي

مرحبا بك يا زائر في منتديات صباح الخير يا فلسطين


    المستوطنون يُسيرون مسيرات باتجاه مدن الضفة ويعربدون في طرقاتها

    شاطر
    avatar
    koyla
    عضو ذهبي
    عضو ذهبي

    عدد المساهمات : 431

    العمر : 27

    default المستوطنون يُسيرون مسيرات باتجاه مدن الضفة ويعربدون في طرقاتها

    مُساهمة من طرف koyla في الثلاثاء سبتمبر 20, 2011 10:33 am

    المستوطنون يُسيرون مسيرات باتجاه مدن الضفة ويعربدون في طرقاتها

    20/09/2011

    الساعة 19:13



    بيت لحم -معا- بدأ المستوطنون المتطرفون بمسيراتهم واعتداءاتهم في مدن الضفة الغربية، وذلك ردا على توجه الفلسطينيين الى مجلس الامن والامم المتحدة لنيل الاعتراف بدولة فلسطينية على حدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية.

    وصعد المستوطنون المتطرفون في شمال الضفة الغربية من اعتداءاتهم ضد المواطنين الفلسطينيين، حيث حاولوا اقتحام القرى الفلسطينية في كل من نابلس وجنين، واضرموا النار في اشجار زيتون في قلقيلية.

    وألقى عدد من المستوطنين الحجارة، اليوم الثلاثاء، على سيارات المواطنين بالقرب من مستوطنة "بيت ايل" على الشارع الواصل بين مخيم الجلزون ومدينة رام الله، في حين منعت قوات الاحتلال الاسرائيلي عشرات المستوطنين من اقتحام مدينة رام الله.

    واحتشد قرابة 50 مستوطناً عند مدخل رام الله الشمالي المعروف بطريق الارتباط، وهم يحملون الأعلام الاسرائيلية، وقدموا سيراً على الأقدام من مستوطنة بيت ايل، ولكن التواجد المكثف لجنود الاحتلال حال دون وصولهم الى منطقة رام الله.

    وعلى الصعيد ذاته، منعت الشرطة الفلسطينية عربات المواطنين الفلسطينيين من المرور عبر الشارع الذي تواجد فيه المستوطنون خوفاً عن إصابتهم بأي مكروه، وللحفاظ على حياتهم خشية اعتداء المستوطنين عليهم.

    كما اغلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي الليلة حاجز حوارة جنوب نابلس ونشرت المئات من الجنود على طريقف نابلس.

    وقالت مصادر اسرائيلية مساء اليوم ان المئات من المستوطنين انطلقوا بمسيرات اطلقوا عليها اسم مسيرات "السيادة " باتجاه مدينة نابلس ومقر الارتباط والتنسيق الاسرائيلي في مستوطنة بيت ايل بالقرب من رام الله .

    واضافت المصادر ان مئات المستوطنين انطلقوا من مستوطنية ايتمار باتجاه مدينة نابلس تحت شعار " هذه الارض كانت وستبقى للابد ارض الشعب اليهودي" .

    ولم يبلغ حتى الان عن صدامات او اشتباكات بين المستوطنين والفلسطينيين ولم يعرف فيما اذا كانت قوات الاحتلال ستسمح للمستوطنين بالوصول الى هدفهم النهائي نابلس ام لا .

    وفي وقت سابق اصيب شابان وصحفي بجروح عصر اليوم الثلاثاء في مواجهات اندلعت بين قوات الاحتلال الاسرائيلي واهالي قرية عصيرة القبلي، عقب محاولة عشرات المستوطنين منمستوطنه ايتسهار اقتحام القرية.

    وقالت مصادر طبية فلسطينية في الهلال الاحمر الفلسطيني لـ"معا" ان الفتى عارف محمد عارف ( 14 عاما) اصيب برصاص جنود الاحتلال في الظهر فيما الصحفي ايمن النوباني بحجر في صدره، كما اصيب في وقت لاحق الشاب عمران عمر عمران صباح (18عاما) برصاص الاحتلال قرب قرية عوريف القريبة من عصيرة القبلية، وتم نقلهم عبر سيارات الاسعاف الفلسطيني الى مستشفى رفيديا الحكومي غرب نابلس .

    واضاف شهود عيان لـ"معا" ان عشرات المستوطنين الاسرائيلين اقتحموا الجهه الشرقية من قرية عصيرة القبلية وحاولوا الاعتداء على العائلات الفلسطينية في المنطقة الا ان المواطنين تصدوا لهم واجبروهم على الانسحاب .

    وقال متطوعو حملة "نرفض الموت بصمت" المتواجدون لتوثيق الإعتداءات أن قرابة 40 مستوطنا حاولوا اقتحام القرية، وأن شبان القرية اشتبكوا مع المستوطنين بالحجاره وقاموا بردعهم، فيما يتواجد عشرات جنود الإحتلال في المنطقة لحماية المستوطنين.

    بدورها تمكنت طواقم الدفاع المدني من إخماد النيران التي إندلعت داخل حديقة منزل احد المواطنين في قرية عصيرة القبلية نتيجة اعتداء المستوطنين على سكان ومساكن القرية .

    وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن الطواقم فور وصولها تمكنت من محاصرة وإخماد النيران التي إندلعت داخل حديقة المنزل في قرية عصيره القبلية مساء اليوم نتيجة اعتداء المستوطنين على سكان ومساكن القرية حيث عمل الطاقم على اخماد النيران والسيطره عليها ومنع امتدادها ووصولها الى المنزل، وذلك بسبب القاء قنبلة غاز على المنزل التي ادت الى اندلاع النيران في حديقته.

    وفي جنين تجمهر العشرات من المستوطنين عند حاجز دوتان العسكرية الموجود على مدخل مستوطنة مابودوتان القريبة من بلدة يعبد جنوب غرب مدينة جنين بينما كثفت قوات الاحتلال من تواجدها على الحاجز .

    وقال شهود عيان لمراسل معا في جنين ان عشرات من المستوطنين وسياراتهم تتواجد على حاجز دوتان كما ان دوريات الاحتلال تتواجد بين اشجار الزيتون القريبة من الحاجز وعلى ما يبدو ان المستوطنين يحاولون اقتحام بلدة يعبد والتي تبعد عن الحاجز مئات الامتار فقط والجيش يمنعوهم من الاستمرار في التوجه الى بلدة يعبد.

    واضاف الشهود ان جنود الاحتلال اغلقوا الحاجز ومنعوا المركبات الفلسطينية من الاقتراب من الحاجز خوفا من الاحتكاك علما ان الحاجز موجود على الطريق الواصل بين مدينتي جنين وطولكرم وهناك تخوفات من هجوم المستوطنين بشكل مفاجيء على المركبات الفلسطينية وعلى اصحاب منشات الفحم الموجودين بالقرب من حاجز دوتان .

    كما تمكنت طواقم الدفاع المدني بعد ظهر اليوم من إخماد النيران التي نشبت بعشرات أشجار الزيتون ومساحة 90 دونما في أراض زراعية على المدخل الشرقي الشمالي لمدينة قلقيلية .

    وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن الطواقم تمكنت من محاصرة وإخماد النيران واللسنت اللهب التي إمتدت وطالت عشرات أشجار الزيتون المثمرة حيث عملت الطواقم على حصر النيران في الأشجار المحترقة وعددها ب400 شجرة وعزلها وحماية الأشجار القريبة والحد من وصول اللسنة النيران إليها وحماية حوالي 300 دونم من الإحتراق .


      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أكتوبر 16, 2018 9:38 pm